بعد المعلمين يطالبون رئيس الوزراء تغيير معايير مسابقة الـ 30 ألف معلم

بعد المعلمين يطالبون رئيس الوزراء تغيير معايير مسابقة الـ 30 ألف معلم
لجنة مسابقة 30 ألف معلم تعلن نتيجة وأسماء المتقدمين السبت 21 مارس

قام عدد من المشتركين في ائتلاف قدامي خريجين كلية التربية فوق الـ 35 سنة، بتنظيم وقفة أحتجاجية أمام وزارة التربية و التعليم تحت شعار الأولوية للقدامي، وذلك لتعديل المعايير المستخدمة في مسابقة الـ 30 ألف معلم والتي يتم علي أساسها أختيار المقبولين بها، وتلك المسابقة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أحتفالية يوم المعلم في سبتمبر الماضي.

ورفع المحتجون أمام وزارة التعليم لافتات مكتبو عليها ” انا عديت الأربعين أمتي هلحق التعيين”، “بتسأل متعينتش ليه عشان معييش واسطة يابيه”، وطالبوا بضرورة تدخل الرئيس السيسي والمهندس محلب رئيس الوزراء لحل الأزمة.

وتذكر أحدي المشاركين في الوقفة الاحتجاجية صفاء عرفة أن مطالبها هو تعديل المعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والخاصة بمسابقة ال30 ألف معلم، وأنه يجب أن تكون الأولوية للقدامي بدلا من الأعلى تقديرا، والأعلى مؤهلا، ودرجة أختبار المسابقة، والأقدم تخرجا والأكبر سنا.

وتكمل حديثها إلى أنهم لجأوا إلي تلك الوقفة الاحتجاجية بسبب تخطيهم سن ال 35 سنة وأن تلك المسابقة هي الفرصة الأخيرة بالنسبة اليهم للتعيين قبل بلوغ سن الأربعين، وتؤكد أن الإحصائيات التقريبية لأعداد المعلمين القدامي الذين تخطوا سن ال35 سنة من 3 الآف إلى 10 الآف معلم.