الاسكان تعلن تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية في الاسكان الاجتماعي لتوزيعها على المواطنين

الاسكان تعلن تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية في الاسكان الاجتماعي لتوزيعها على المواطنين

أعلن المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الاسكان الاجتماعي أن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي وتوزيعها على المواطنين خلال الفترة المقبلة، وذلك لسد حاجة المواطنين للحصول على شقق سكنية وخاصة من فئة محدودي الدخل.

وأشار حسن إلى أن عدد المتقدمين لحجز وحدات الاسكان الاجتماعي والبالغ عددها 70 ألف وحدة سكنية وصل إلى 200 ألف مواطن ، وأن هذا العدد الكبير المتقدم من المواطنين يعكس أن هناك فجوة كبيرة بين المعروض والمطلوب من وحدات الاسكان للمواطنين من فئة محدودي الدخل.

وبسؤال حسن عن عدم وجود عدد كاف من استمارات الحجز المجانية للمواطنين وأتاحه التقديم على الموقع الإلكتروني للوزارة، أشار أنه لا يمكن ذلك خلال الفترة الحالية وأنه الاستمارات موجودة ومتاحة ومتوفرة بمقر الوزارة، وأنه سيتم دراسة اقتراح التقديم على الموقع الإلكتروني خلال الفترة القادمة بعد أن يتم تقليل الفجوة بين المعروض والمطلوب من وحدات الاسكان الاجتماعي.

وأضاف حسن إلى أن وحدات الاسكان الاجتماعي متاحة لجميع المواطنين من محدودي الدخل بمساحات 90 متر وبمقدم حجز 5000 جنيه بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام لا ترد ويتم سداد هذا المقدم في أي مكتب بريد مميكن فى كافة محافظات الجمهورية.