الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار السولار وأسباب الأزمة الموجودة حالياً

الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار السولار وأسباب الأزمة الموجودة حالياً
An Egyptian worker fills a customer's car tank at a petrol station in Cairo on January 16, 2012 amid fears of an oil shortage. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

في الاجتماع الذي عقد اليوم بمجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم للجنة الوزارية الاقتصادية وفي وجود وزراء التجارة والصناعة والبترول والكهرباء والتموين والمالية والتعاون الدولي والاستثمار.

وفي اثناء الاجتماع صرح وزير البترول الدكتور شريف إسماعيل أنه بسبب شائعة تم تداولها الأسبوع الماضي على بعض مواقع الإنترنت بأن الحكومة تنوي رفع أسعار السولار والمواد البترولية الأخرى، حيث أدت تلك الشائعة إلى حدوث أزمة كبيرة في السولار.

وأكد وزير البترول أنه لا توجد نية لدى الحكومة برفع أسعار السولار والمواد البترولية، وأن الهدف من تلك الشائعة هو إحداث أزمة مفتعلة قبل عقد المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.

وأشار وزير البترول أنه يوجد حالياً ضغط هائل على محطات السولار والبنزين وذلك بهدف تخزينه ثم إعادة بيعه بأسعار مغالى فيها مثل ما يحدث في أسطوانات البوتاجاز.

وأضاف وزير البترول إلى أنه زيادة معدلات الضخ للسولار والمنتجات البترولية عن المعتاد وذلك لنفي هذه الشائعات حيث أنه توجد مافيا في السوق السوداء في الاتجار بالسولار بهدف الحصول على أكبر مكاسب ممكنه.