التعليم تكشف رسمياً عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تكشف رسمياً عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أكدت أماني ضرغام المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ، أن الخبر المتداول على بعض مواقع الانترنت من أن وزارة التربية والتعليم قامت بإلغاء مسابقة تعيين 30 ألف معلم هو خبر غير صحيح جملة وتفصيلا.

وأشارت ضرغام أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم مستمرة وأنها لا ترتبط بوزير معين حيث أنه تم إعلانها بواسطة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بعيد المعلم في سبتمبر الماضي.

وأضافت ضرغام في مداخلتها الهاتفية مع قناة الحياة أن نتيجة المسابقة سوف يتم إعلانها يوم 20 مارس الجاري، حيث أن بيانات جميع المقبولين في المسابقة والناجحين في الاختبارات تم إدخالها على الكمبيوتر ليتم فرزها وترتيبها وفقاً لقانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

وأوضحت ضرغام أن الاختيار سوف يتم وفقاً للشروط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم من قبل وذلك طبقاً لمواقع العمل المتاحة والتخصصات الأكثر عجزاً في المحافظات المختلفة.

وكشفت ضرغام أن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي قد قام بإلغاء منصب المتحدث الرسمي باسم الوزارة وذلك لمنع اللبس حيث أن للوزارة مستشار إعلامي وحرصاً من سيادة الوزير على التواصل مع الإعلام والإعلاميين الذين يهتمون بالعملية التعليمية.