قوام الرقم “٧” أكثر رشاقة وأكثر رجولة

قوام الرقم “٧” أكثر رشاقة وأكثر رجولة
رشاقة، نقص دهون

من منا نحن الشباب لا يرغب في ان يكون لديه جسم رشيق و سليم، بالطبع لا أحد، ولكن ما اصفه هنا بالجسم الرشيق هو ان يكون النصف الاعلى للجسم على شكل الرقم “٧”. والسر في هذا التناسق يكمن في نسبة عرض الكتفين الى عرض الخصر، بالتالي فان امتلاك مثل هذا القوام يمكن الحصول عليه بطريقتين اثنتين، اما بزيادة عرض الكتفين، او بنقصان عرض الخصر.

بالنسبة للذين يمتلكون خاصرة ذات بنية عظمية ليست بالعريضة فالحل الامثل هو نقصان الدهون الزائدة ببعض التمارين واتباع حمية مناسبة لنوعية الايض، وبذلك ينقصون من عرض الخصر الذي هو في هذه الحالة عبارة عن دهون، ليصبحوا أكثر رشاقة ويحصلوا على قوام الرقم “٧”.

وعلى عكسهم فاصحاب البنية العظمية العريضة مهما نقصوا من دهون الخصر فلن يحصلوا على نتائج مرضية، لذا فالحل المناسب لهم هو الزيادة في عرض الكتفين، هذه الزيادة تعني الزيادة في الكتلة العضلية للكتفين و خصوصا الحزمة الوسطى من عضلة الكتف، بالاضافة الى الى تمارين تقويم البنية الهيكلية، ويحتاج الامر إلى وقت أطول.

ومن خلال هذه المفارقة فالوصول الى قوام الرقم “٧” بالنسبة النوع الاول اسهل بكثير من النوع الثاني أو بعبارة أخرى: تبقى الهبة الوراثية من اهم العوامل للحصول على القوام المثالي.