التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهم أسرار وخصائص تطبيق الواتس اب

يعتبر تطبيق المراسلة واتس اب، من أكثر البرامج استخداما للتراسل الفوري على الهواتف الذكية، حيث تجاوز رقم المستخدمين لتطبيق whatsapp أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم .

ونظرا لجهل بعض المستخدمين لمميزات وأسرار تطبيق الواتس اب، نقدم ونشرح أبرزه على النحو التالي :
1- يتيح الواتس اب استعادة المحادثات السابقة، بالنسبة لمستخدمي أجهزة iOS من خلال الذهاب إلى Settings > Chat Settings > Chat Backup ثم اختيار Back Up Now، أما أجهزة أندرويد فيمكنهم استعادة المحادثات والبيانات السابقة عبر مدير الملفات لنقل المحادثات من مسارها الأساسي sdcard/WhatsApp/Media إلى مكان آخر واستعادتها فيما بعد .
2- إلغاء ميزة Last Seen لتفادي مشكلة رؤية رسائل الأصدقاء وتجاهلها، يمكن تعطيل ميزة Last Seen بشكل نهائي من خلال الذهاب إلى Settings > Chat Settings > Advanced وإغلاق خيار Last Seen Timestamp على نظام التشغيل iOS، أما بالنسبة للهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد فيتم تعطيلها عن طريق خيار Hide WhatsApp Status.
3- تعطيل ميزة ظهور الصور التي يستقبلها المستخدم على التطبيق من الوصول إلى معرض الصور الخاص بهاتفه، يتم من خلال  منع الصور من الظهور، من خلال إيقاف هذه الميزة من خيارات Settings > Privacy > Photos ثم الضغط على WhatsApp لمستخدمي أنظمة التشغيل iOS، أما بالنسبة لأجهزة “أندرويد” فيتم ذلك بإنشاء مجلد خاص لإدراج صور التطبيق بداخله مباشرة دون أن تظهر في المعرض.
4- بامكان المستخدمين لتطبيق الواتس اب تغيير رقم الهاتف في التطبيق بالذهاب إلى Settings > Account > Change number ثم إدخال رقم الهاتف السابق والرقم الجديد الذي يرغب المستخدم في استخدامه، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة ستنتقل جميع المحادثات السابقة للرقم الجديد تلقائيا .
5- يتيح تطبيق whatsapp أيضا إنشاء اختصار لأي محادثة للوصول إليها بشكل أسرع من خلال الشاشة الرئيسية، ويتم ذلك بالضغط على أي محادثة داخل التطبيق لفترة وجيزة، ثم اختيار Add conversation shortcut لتنتقل المحادثة إلى الشاشة الرئيسية تلقائيا بالنسبة لأجهزة أندرويد .
6- تنصيب التطبيق على جهاز حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، يتم تنصيب التطبيق بعد تعطيل قدرة الجهاز على قراءة سجل المكالمات والرسائل، ثم تنصيب التطبيق وإدخال رقم هاتف أرضي والانتظار حتى يتم ربط الاتصال بالبرنامج من الهاتف الأرضي وإعطاء المستخدم رمز دخول مكون من ثلاثة أرقام لتنشيط التطبيق.
7- يمكن للمستخدمين الحصول على إخطارات خاصة بتطبيق “الواتس اب” على الشاشة الرئيسية لهواتفهم، بالنسبة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS يتم ذلك بعد تنصيب برنامج Pushbullet، أما بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد” يستخدم تطبيق Desktop Notifications .

قد يهمك أيضا

التعليقات