السجن المشدد 5 سنوات لنجل شقيق مرسى وضبط صهر أبو الفتوح ضمن خلية إرهابية وحبارة للمفتى

السجن المشدد 5 سنوات لنجل شقيق مرسى وضبط صهر أبو الفتوح ضمن خلية إرهابية وحبارة للمفتى

صدر اليوم الثلاثاء 24/3/2015 حكم قضائي صادر عن دائرة الإرهاب المنعقدة بمحكمة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار صلاح حريز، بالحبس المشدد لمدة 5 سنوات لنجل شقيق الرئيس المعزول محمد مرسى، الطالب محمد سعيد و5 من زملاؤه، بسبب تحريضهم على العنف، والتعدي على المنشئات العامه داخل حرم جامعة الزقازيق.

كما أصدرت المحكمة نفسها حكم بإحالة “حبارة” و8 من العناصر التكفيرية إلى فضيلة المفتى، لارتكابهم أعمال عنف وحيازة ذخيرة ومطبوعات و التحريض على رجال الشرطة والجيش.

وفى سياق متصل تواصل نيابة أمن الدولة التحقيقات مع الخلية الإرهابية التي تم ضبطها الأسبوع الماضي، والتي ضمت العضو الإخواني محمد سعيد الأحول صهر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية.

حيث تضم الخلية الإرهابية 37 عضواً من شمال سيناء وكفر الشيخ ومدينة نصر، وقد تبن من خلال التحقيقات تورط العناصر في أعمال تخريب وعنف، بالتنسيق مع زعيم الخلية عثمان عناني والمشرف على عمليات زرع العبوات المتفجرة.

هذا وقد أفادت مصادر أمنيه عن أن عناصر الخلية الإرهابية، قد اعترفوا على كوادر أخوانية هاربه، تشارك في اجتماعات تنظيمية داخل القاهرة جارى ضبطها الآن.