تصريحات مثيرة يفجرها أحمد عز اليوم في برنامج “آخر النهار”

تصريحات مثيرة يفجرها أحمد عز اليوم في برنامج “آخر النهار”
أحمد عز

استضاف اليوم الكاتب الصحفي خالد صلاح في برنامجه  “آخر النهار”، على قناة “النهار”، أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل. حيث قام خالد صلاح بطرح أسئلة مثيرة ليكشف من خلالها عن حقائق جديدة بلسان أحمد عز.

الانتخابات البرلمانية

أول تصريح بخصوص الانتخابات البرلمانية الماضية، حيث أكد أنه هو صاحب فكرة إلغاء الإشراف القضائي على الانتخابات البرلمانية لسنة 2010 والذي صادق عليه البرلمان آنذاك. أما بخصوص تزوير الانتخابات، فقد نفى أن يكون للحزب الوطني هو المسؤول عن ذلك، حيث أن الانتخابات سجلت فيها مخالفات عدة لكل الأحزاب المرشحة، وحمل مسؤولية فشل ذلك الاستحقاق الوطني إلى الدولة.
أحمد عز لم يكتفي بهذا الحد، بل اعترف بمسؤوليته عن خطأ إلغاء الإشراف القضائي، حيث أن نتيجة تلك الانتخابات لم بالشكل الذي حلم به الحزب الوطني، خصوصا عند انسحاب الإخوان والأحزاب المدنية.

أحمد عز يعتذر للثوار 25 يناير

بخصوص ثورة 25 يناير، حيث كان هو من بين أهم رموز الحزب الوطني المنحل، أبدى أحمد عز أسفه لكل ما آلت ليه الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها المصريين، وقال:”أعتذر عن أنني كنت أحد الأشخاص الذين ثار عليهم الشعب المصري خلال 2011، وأعتذر عن هذا الغضب”. واعترف بمسؤوليته السياسية في ذلك الشأن مضيفا أن قرار حسني مبارك بإقالته كان صائب.

وأضاف أيضا: “تم التحقيق معى في كل ما يتعلق بحياتي، واهتمامي الفترة المقبلة باقتصاد وتنمية بلدي وأنا عندي خبرة في كده”.

 الانتخابات البرلمانية الحالية

أكد أحمد عز أن كل من تقدم بترشحه في قوائم الأحزاب الحالية هم نواب سابقون، وإن كاننا نقول أن أن انتخابات 2010 قد زورت فلماذا إذن يعطي لهم الحق في الترشيح على مقاعد 2015؟. رجل الأعمال أكد أنه ليس المسؤول عن إقامة هذا النظام، حيث قال:”لا أغسل يدى من أى حاجة وأنا مسئول عن كل ما أعلم ولا أعلم ولا أنفى عن نفسى أية مسئولية وخلينى أسلم إنى مسئول وبالتأكيد كان فيه أخطاء”.

وعن ترشحه، نفى أن يكون لأي أحد صلة بتقديم أوراق ترشحه للانتخابات القادمة، حيث أبدى كامل استعداده للتنازل عن الحصانة مؤكدا أنه لا يخشى أحد وأنه لا يريد أن يعود إلى أخطاء الماضي بل ينوي العمل بجدية ووطنية من أجل النمو بالاقتصاد المصري وتنمية البلد.