حقيقة خبر تجنيد الفتيات في الجيش المصري وضم الشباب في الخدمة العامة

حقيقة خبر تجنيد الفتيات في الجيش المصري وضم الشباب في الخدمة العامة

تداولت اليوم صفحات الفيس بوك نية الحكومة المصرية الاعلان عن قرار لإدخال تجنيد الفتيات في الجيش المصري، وان التجنيد لهم سيكون أختياري، وليس أجباري مثل تجنيد الشباب، وسيكون هناك كليات، ومعاهد عسكرية لتخريج دفعات من الظباط الفتيات للعمل في الجيش المصري.

أنتشرت حالة من الجدل حول هذا الخبر، حيث هناك من قال أنه سيتم تطبيق ذلك قريبا في نطاق ضيق، أو بمعنى أخر على أسلحة معينة، وهناك أخرين قالو أن التطوع سيكون في المهام الطبية فقط.

وقد كشف مصدرحكومي عن حقيقة الخبر، وقال أن رئيس الوزراء السيد إبراهيم محلب قد أجرى مقابلة مع مجموعة من الفتيات، قامو بإرسال تلغرافات لمجلس الوزراء للمطالبة بتجنيد الفتيات في الجيش المصري، وقد قالت الفتيات في الرسائل أن لا مانع لديهم من التواجد في أي سلاح في الجيش المصري.

وقالو أن المرأة قد قدمت الكثير في الحروب على مدار التاريخ، وطالبو بفتح كليات لتجنيد الفتيات في الجيش، من جانبه أكد السيد إبراهيم محلب أن السيسي قد أمر بالتحدث مع هؤلاء الفتيات، والاستماع الى مطالبهم، ولذلك وعدهم رئيس الوزراء أن مطالبهم ستكون محل النقاش في الاجتماعات القادمة، وهذا يعني أنه لا يوجد أي قرار من مجلس الوزراء بالموافقة على تجنيد الفتيات، ولكنها مناقشات فقط.

تجنيد الفتيات في الجيش
تجنيد الفتيات في الجيش