النحت على الرمال.. فن انتشر حول العالم.. ألبوم مصور

النحت على الرمال.. فن انتشر حول العالم.. ألبوم مصور

نستعرض معكم متابعى موقع مصر فايف شكل جديد من أشكال الفن، إنه فن النحت على الرمال ! بدأ هذا النوع من الفن على شواطئ أمريكا ثم بدأ ينتشر فى العالم كنوع معتمد من أنواع الفنون، فأصبح الذهاب إلى الشاطئ ونزول المياه ليست هى المتعة الوحيدة للناس ولكن اتخذوا من الحفر على الرمال طريقة جديدة للمتعة وتشكيل مناظر خلابة وجميلة .

2النحت على الرمال

قد يستغرق عمل تمثال من الرمل ساعات طويلة ويتم حمايتها من الرياح أو الأمطار باستخدام مظلات خاصة ومصدات رياح حتى لا تتهدم ويذهب المجهود هباء ، يستخدم النحاتون فى هذا الفن عدة أدوات منها أدوات البحر التقليدية من أوعية لنقل المياه وخلط الرمال كما يستخدمون أحياناً السكاكين وأدوات حادة لعمل تفاصيل التماثيل حتى تظهر بشكل أقرب للحقيقة .

طريقة النحت تختلف من فنان إلى آخر فبعضهم يقوم بخلط المياه مع الرمال حتى يصنع خليط متماسك ثم يضعه فى قوالب بلاستيكية أو خشبية ليشكل أشكال تشبه الحجارة يبدأ بعد ذلك فى نحتها وبعضهم يبدأ فى تشكيل التمثال بيده مباشرة كطريقة عمل التماثيل الطينية أو الفخار .

3النحت على الرمال 3النحت على الرمال7 3النحت على الرمال9 8النحت على الرمال النحت على الرمال النحت على الرمال4 النحت على الرمال5 النحت على الرمال6

انتشرت تلك الهواية ولم تصبح تخص الهواة فقط بل أصبح لها محترفين أيضاً وأصبحت بعض الدول تقيم لها مسابقات ومهرجانات ويعد اشهرها المهرجان السنوى الذى يقام فى واشنطن ويحضره العديد من الفنانين الذين يصنعون معروضاتهم ويتركونها لتكون مزاراً للسياح ومحبى الفن.

شاهد الفيديو من إحدى مهرجانات النحت على الرمال فى المكسيك

https://www.youtube.com/watch?v=_ijHkLsxjQk

تابعونا على موقع مصر فايف لنقدم لكم العديد من الغرائب والعجائب المدهشة حول العالم.