بالفيديو تفاصيل جديدة تكشف مكان اعدام 21 مصريا قبطيا في جزيرة صخرية بقطر

بالفيديو تفاصيل جديدة تكشف مكان اعدام 21 مصريا قبطيا في جزيرة صخرية بقطر
بالفيديو تفاصيل جديدة تكشف مكان اعدام 21 مصريا قبطيا في جزيرة صخرية بقطر

بثت قناة “المحور” مساء اليوم الخميس تفاصيل جديدة حول مكان عملية إعدام 21 عاملا مصريا قبطيا التي نفذها عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية في الشام والعراق” داعش، نقلا عن تقرير مصور أعدته وكالة روسية، أشار إلى إعدام المصريين الذين احتجزهم التنظيم الإرهابي “داعش” شهر ديسمبر الماضي، فى جزيرة على الأراضي القطرية وليس فى ليبيا.

وكان فريق من طاقم الوكالة الروسية الذي أنجز التقرير المصور أجرى بحثاً عن المكان الذى تم فيه ذبح المصريين الذي ظهر فى تسجيل الفيديو الذى بثه داعش، وحددت نتيجة البحث أن تلك الجزيرة تقع بقطر .

وذكر طاقم الوكالة أنه بعد تحليل صور منطقة الشرق الأوسط اتضح أن هناك سفينة ترددت على تلك الجزيرة القطرية أياما متتالية رغم أنها جزيرة صحراوية خالية من السكان، وأن حالة الجو في ليبيا فى الفترة التي تم فيها تنفيذ عملية الإعدام كان صافيا، وأنه تم اجراء تعديلات على تسجيل فيديو الإعدام الذي بثه تنظيم “داعش” حتى أنها تمت في ليبيا .

وذكر تقرير الوكالة الروسية أن جميع مشاهد الاعدام التي نفذها تنظيم “داعش” وتم بثها تم تنفيذها في نفس المكان وبنفس العناصر التي يزعم أنها تابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية في الشام والعراق”

وحسب تحليل بعض الخبراء الأمنيين فإنه يستحيل أن يجازف التنظيم الإرهابي بذبح المصريين على الأراضي الليبية المكشوفة، وأن عملية إعدام العمال المصريين الأقباط لها أبعاد وأهداف غير معلومة .

https://www.youtube.com/watch?v=hn3qz1EVWsw