هيلاري كلينتون تؤكد دعم واشنطن للإرهاب

هيلاري كلينتون تؤكد دعم واشنطن للإرهاب

كتاب “خيارات صعبة” ألفته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “هيلارى كلينتون” والذي حمل الكثير والكثير من الحقائق عن الدمار الذي لحق بدول الشرق ألأوسط خاصة المنطقة العربية، والذي تم نشرة عبر موقع “الفرات الإخباري”.

حيث نقل الموقع أن الكتاب يتحدث عن المفاجأة التي ذكرتها “هلاري كلينتون” في كتابها خيارات صعبة والصادر في أمريكا مؤخرا، والتي تعد من العيار الثقيل باعترافها أن الإدارة الأمريكية أسست ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام”داعش” بهدف تقسيم الشرق الأوسط، لولا قيام ثورة 30-6-2013 التي حطمت كل الخطط الأمريكية التي أعدتها مع دخول الجيش الأمريكي في صراعات المنطقة، وحروبها في العراق وسوريا وليبيا.

ونوهت إلى أنه كان هناك أتفاق على إعلان دولة “داعش” في 5-7-2013 وإنها زارت عدة دول (112 دولة) للاتفاق على الاعتراف بدولة “داعش” حين الإعلان عنها، ولكن حلمهم تحطم بعد ثورة المصريين لدرجة أنهم فكروا في أستخدام القوة العسكرية ضد مصر، ولكن مصر لم تكن سوريا أو ليبيا وجيش مصر قوى وشعب مصر لن يترك جيشه وحيدا.

وأكدت على تحرك مجموعة من القطع البحرية تجاه الإسكندرية والبحر الأحمر، والتي فوجئت بسرب من طيارات ميج 21 وغواصات بحرية دون أن يكتشفها رادارات القطع البحرية الأمريكية، وتحركت الصين وروسيا رافضين هذا الوضع مما اضطرهم للرجوع من حيث أتو، وتلاحظ ألتفاف المصريين حول جيشهم  وتماسكهم بشدة.

وتحدثت عن المأزق التي وقعت فيه الإدارة الأمريكية إذا استخدموا القوة ضد مصر أو تركوها، حيث مصر كانت تمثل لهم بوابة السيطرة على الخليج والمغرب العربي بعد تقسيمها على ايدي الأخوان، ثم إعادة تقسيم الشرق الأوسط ومنها السيطرة تماما على منابع النفط والمنافذ البحرية.