قطر تستدعي سفيرها بمصر بعد اتهامها بدعم الإرهاب

قطر تستدعي سفيرها بمصر بعد اتهامها بدعم الإرهاب

أفادت قناة الجزيرة مساء اليوم، أن قطر قد قررت إستدعاء السفير الخاص بها في مصر، كما نقلت قناة الجزيرة حسبما نُشرت على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، أن قطر تستدعى سفيرها في القاهرة للتفاهم على خلفية إتهامات مندوب مصر في الجامعة العربية لها بدعم الإرهاب .

وقد أدان السفير عادل مندوب مصر في الجامعة العربية، الدول العربية بأكملها وبشدة للعملية الإرهابية التي تعرض لها المواطنين المصريين على يد داعش، كما صرح عادل، أن مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبيين أصدر بيان يؤكد على دعم وتفهم الدول العربية للإجراءات التي إتخذتها وتتخذها مصر لحماية مواطنيها والدفاع عن مصالحهم، بالإضافة الى التدابير المتخذة لمواجهة الإرهاب .

وأضاف عادل أن البيان يؤكد على أن هذه الإجراءات التي تقوم بها مصر، تدخل في إطار الحق المشروع للدفاع عن النفس، وفقاً لميثاق الجامعة العربية، والأمم المتحدة والقانون الدولي، مشيراً الى أنه لم يشذ عن الإجماع العربي سوى قطر!، التي قد تحفظت على الفقرة الخاصة بمصر في الدفاع عن النفس وتوجيه ضربات للمنظمات الإرهابية .

كما شدد على أن هذ التحفظ من قطر غير عجيباً، حيث أنه يؤكد مرةً أخرى خروج قطر من الإجماع العربي، فيما يخص الحفاظ على العمل العربي المشترك، وحق الدول العربية، بما في ذلك ما فعلته مصر، مؤكداً أن موقف قطر يؤكد عن إنعزالها التام في الجامعة العربية بخروجها عن الإجماع العربي .

كما قال إن هذا التحفظ القطري وضح أن قطر صرحت عن دعمها للإرهاب، كما قامت الجامعة بعقد إجتماع سابق، يجمع المندوبيين الدائميين لبحث هذا الموضوع، أولهم يعبر عن إدانة العملية الإرهابية، التي تعرض لها الـ21 مصري في ليبيا، وثانيهم دعم  والوقوف مع مصر  في هذا الظرف لما تتخذه من إجراءات وتدابير .