ماذا فعلت الجزيرة أمام خبر مقتل أطفال في الغارات المصرية في ليبيا؟

ماذا فعلت الجزيرة أمام خبر مقتل أطفال في الغارات المصرية في ليبيا؟
القصــف المصـــــري ليبــــيا

نشرت قناة الجزيرة القطرية صورة لثلاثة أطفال قتلى قالت أنهم قتلوا بسبب الغارات الجوية التي قامت بها القوات المسلحة المصرية لأماكن تواجد تنظيم داعش داخل ليبيا. وهاته الصور لم تمر بسرعة الريح، بل إلتقطها الموقع الأمريكى PJMedia وشكك في مصداقيتها.

صورة من الخبر التي نشرته صحيفة PJ media الأمريكية

وعلى موقعه في شبكة “الفيس بوك” نشر تلك الصورة وكتب منشور قال فيه: قناة الجزيرة وقعت في فخ مهني حيث ادعت أن الأطفال قد قتلوا خلال الغارات المصرية على مدينة “درنة” الليبية، في الحين أن هاته الصور تعود لثلاثة أطفال ماتوا قبل شهور بسبب اختناقهم فى مدينة البيضاء.
وبعد اكتشافها لهذا الأمر قال الموقع الأمريكي أن قناة الجزيرة قامت  بإزالة هاته الصورة من موقعها ومن صفحتها الخاصة على “فيس بوك”.

رد قناة الجزيرة على التهم التي تلقتها من الإعلام المصري

الصور لا تزال في الموقع الرسمي بل، قامت بنشر تقرير مصور من داخل مستشفى الهريش في مدينة درنة الليبية لقتلى الغارات المصرية -ومنهم بينهم أطفال- ،لتسكت بذلك كل من شكك في مصداقيتها المهنية سواء من الإعلام الغربي أو المصري.

حيث تلقت العديد من التهم بسبب صور الأطفال القتلى حيث الكل أجمع أنها ليست في درنة ولا علاقة لهم بالغارات المصرية أمس الاثنين.

وهو ما نفته قناة الجزيرة مباشرة حين عرضت تقرير صحفي من مكان الحدث وأظهرت بالفعل حجم الدمار بسبب قصف الطيران المصري, كما نقلت من داخل المستشفى صورا لعدد من القتلى والجرحى بما فيهم الأطفال.