حقيقة أختطاف 35 عامل مصري في ليبيا عقب الضربة الجوية المصرية هناك

حقيقة أختطاف 35 عامل مصري في ليبيا عقب الضربة الجوية المصرية هناك

تحديث هام
21 فبراير 2015

أكدت وزارة الخارجية الان أنه لا صحة لما تم نشره عن أختطاف 35 عامل مصري في ليبيا من قرية الميمون، وأشارت الى أنه يتم الان عمليات لاجلاء المصريين في ليبيا، وذلك من خلال عمل جسر جوي مع تونس، وفتح معبر السلوم أمام كل المصريين العائدين من هناك.

تفاصيل قديمة عن الخبر
تحديث هام
20 فبراير 2015
أكدت وزارة الخارجية أنه لم يتم التأكد من صحة أختطاف أي مصريين جدد في ليبيا، وأن الوزارة لم تصدر أي بيان تؤكد فيه صحة أختطاف المصريين، وطلبت من وسائل الاعلام تحري الدقة قبل نشر أي أخبار عن المصريين في ليبيا، وفي نفس السياق كشفت عن أنه تم الانتهاء مع عمل جسر جوي بين مصر، وتونس لنقل المصريين من تونس الى مصر.

تفاصيل قديمة للخبر 
تصاعد الغضب الشعبي في مصر عقب الكشف عن مصير العمال المصريين في ليبيا، حيث قد تم قتلهم على يد جماعة داعش الارهابية، وقد قام الجيش المصري بالرد على هذه العملية، وقام بعمل ضربة جوية على بعض معاقل داعش في ليبيا، وبالتحديد في مدينة درنة الليبية.

ومنذ قليل أنتشرت أخبار عن أختطاف عدد 35 عامل مصري جديد في ليبيا كرد على هذه العملية المصرية،  ولكن لم يتم معرفة مصير هؤلاء العمال الى الان، ولم تعلن أي جهة في ليبيا مسئوليتها عن هذا الاختطاف الى الان.

تفاصيل أختطاف العمال المصريين الجدد هناك
قالت الكثير من المصادر أن هؤلاء العمال عددهم 35 عامل، وجميعهم من قرية في محافظة بني سويف تدعى قرية الميمون، ولا يوجد فيهم أي أقباط، ومعظمهم من عائلة واحدة، وقد أستطاع أحدهم الهروب قبل أن يتم أختطافه في ليبيا، فقام بالاتصال بأحد أقاربه في مصر، وأكد له أنه تم أختطاف 35 عامل  مصري من قرية الميمون، ولم يستطيع أن يخبره على الجهة التي قامت باختطافهم.

وقد أنتشرت قائمة بأسماء 25 شخص من المختطفين، وقد تم التواصل اليها عن طريق الشخص الذي أتصل بأقاربه في مصر لكي يخبرهم بأمر أختطافهم.

أختطاف 35 عامل مصري
أختطاف 35 عامل مصري

وفي نفس السياق لم تعلق الخارجية المصرية الى الان عن حقيقة أختطاف هؤلاء المصريين في ليبيا، ولكنها قالت أنه جاري التأكد من حقيقة الاختطاف، والجهة التي قامت بإختطافهم، وبالتالي نحن في أنتظار الساعات القليلة القادمة لكي نتأكد من حقيقة أختطاف مصريين جدد في ليبيا.