الأرصاد: انخفاض يتجاوز الـ 10 درجات مئوية و موجة شديدة البرودة.. و بيان بدرجات الحرارة

الأرصاد: انخفاض يتجاوز الـ 10 درجات مئوية و موجة شديدة البرودة.. و بيان بدرجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن موجة باردة ستؤثر على البلاد ابتداءاً من يوم الخميس و حتى السبت، و صرّح رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، أن انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة و سيؤثر ذلك على الحالة الجوية في كافة أنحاء الجمهورية بحيث ستصبح درجات الحرارة أقل من معدلها من 8 إلى 10 درجات مئوية في هذا الوقت من العام.

و أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون شديد البرودة في معظم محافظات الجمهورية و و يزيد نشاط الرياح، و حركة الرياح خلال اليومين القادمين ستؤثر على الأنشطة البحرية و عمليات الصيد و حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر و المتوسط.

و أشارت هيئة الأرصاد الجوية أن تكاثر السحب المتوسطة و المنخفضة على جميع محافظات الجمهورية ستتسبب في سقوط أمطار غزيرة و ذلك على السواحل الشمالية، و ستسقط أمطاراً رعدية في وسط و شمال سيناء و قد تصل غزارة الأمطار لحد السيول، أما بالنسبة لشدة الأمطار على محافظات الوجه البحري و القاهرة و شمال و جنوب الصعيد فستكون متوسطة الشدة بإذن الله تعالى.

بيان بمتوسط درجات الحرارة من الخميس إلى السبت:

  • السواحل الشمالية: من 11 إلى 12 درجة مئوية.
  • الوجه البحري و القاهرة: من 12 إلى 13 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: من 12 إلى 14 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد: من 16 إلى 17 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: من 17 إلى 18 درجة مئوية.

و تحذر هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، و الابتعاد عن الأنشطة البحرية، و اتخاذ الحيظة و الحذر نظراً لسوء الأحوال الجوية.