صورة رسالة داعش لإبراهيم محلب لكي تفرج عن الرهائن المصريين

تحديث الساعة 9.00 مساء
لاسف أنتشر منذ قليل فيديو يؤكد قتل داعش لكل الرهائن المصريين في ليبيا، وعددهم 21 شخص، وهذا الفيديو يؤكد أن الرهائن تم قتلها منذ عدة أيام قبل أنتشار الصور.

اليوم تداولت صفحات الفيس بوك تصريحات لاحد قيادات داعش في ليبيا – يدعى أبو مصعب -، وقد قال هذا الرجل أن تنظيم داعش وافق على عرض ابراهيم محلب رئيس الوزراء، والذي قال فيه أنه مستعد أن يذهب الى ليبيا حتى يتم الافراج عن جميع الرهائن الموجودين لديها.

وقد قال أبو مصعب في رسالته عبر تويتر أنهم قبلو عرض رئيس الوزراء، ويطلبو منه فقط الصدق، والتواجد في مطار طرابلس لتسليم نفسه مقابل أن يتم الافراج عن المصريين الرهائن لدى داعش في ليبيا، وقد جاءت رسالة داعش، وكأنه تحدي حقيقي لرئيس الوزراء.

وقد قال ابراهيم محلب في أحد اللقاءات السابقة مع أهالي أحد المختطفين المصريين في ليبيا، أنه مستعد لكي يفدي نفسه مقابل الافراج عن المصريين في ليبيا، وهو التصريح الذي رد عليه أحد قيادات داعش في ليبيا.

رسالة داعش لابراهيم محلب
رسالة داعش لابراهيم محلب

وفي نفس السياق أكدت وزارة الخارجية المصرية أنه لا توجد عن تأكيدات عن أصابة المصريين المختطفين في ليبيا بأي مكروه، حيث لم توجد أي جثة واحدة  تخص هؤلاء المصريين في مستشفيات مدينة سرت الليبية، وكشفت أيضا عن أن هناك أتصالات عن مشايخ القبائل الليبية لمحاولة حل الازمة دون أراقة دماء المصريين هناك.