نقيب الصيادين يعلن عن احتجاز 21 صيادا جدد على أيدي فجر ليبيا

نقيب الصيادين يعلن عن احتجاز 21 صيادا جدد على أيدي فجر ليبيا

في خبر مؤسف اعلنه الآن السيد نقيب الصيادين احمد نصار في مداخلة هاتفية مع ألإعلامي احمد موسى على فضائية صدى البلد، حيث ابلغ عن عن فقد الاتصال مع 21 صيادا مصريا من كفر الشيخ منذ أيام بمدينة مصراته الليبية وانهم قد اختطفوا على أيدى ملشيات فجر ليبيا.

وفى نفس المداخلة تم التواصل مع السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية، وإبلاغه بالواقعة واختفاء الصيادين، وعلى الفور قال انه من الآن سيتم أجراء كافة الاتصالات على المستويات الرسمية وغير الرسمية لاتضاح الأمر.

وأفاد سيادته أن الحكومة الليبية لا تبسط سيطرتها على جميع الأراضي الليبية، وأن هناك كثيرا من الجماعات المتطرفة تسيطر على عدة أماكن في ليبيا.

وفى سؤال بخصوص التدخل عسكريا في ليبيا أفاد أن لكل “مقام مقال” ونوه عن أستعداد دول غربية بالتدخل في ليبيا عسكرا مثلما أعلنت إيطاليا.

وصرح أيضا بان منفذ السلوم مغلق من الجانب المصري في اتجاه الأراضي الليبية، ومفتوح من الجانب الأخر أمام العائدين من ليبيا من المصريين، وأنه تم التواصل مع العديد من المصريين في الأماكن المتوترة وتم توفير لهم طرق أمانه للعودة لأراضي الوطن.

وبالرغم من قرار رئيس الوزراء بمنع السفر إلى ليبيا إلا انه يوميا يتم القبض على عشرات المتسللين إلى ليبيا، في هجرة غير الشرعية وقال “فما بالكم بمن يعبر فعلا عبر الطرق غير الشرعية”

وفى نهاية حديثه أهاب سيادته بكافة المواطنين المصريين عدم السفر إلي ليبيا في هذه الأوقات الحرجة.