أضرار خطيرة قد تصيبك نتيجة الافراط في أستخدام الهاتف المحمول

أضرار خطيرة قد تصيبك نتيجة الافراط في أستخدام الهاتف المحمول

أصبح الان الهاتف المحمول في يد كل أنسان في العالم، وأصبح أيضا هناك تنافس شديد بين عدد كبير من الشركات لكي توفر هاتف ذكي يجعلها هي الافضل بين باقي الشركات، ولذلك توفر هاتف يخدمك في جميع نواحي حياتك، وقد وصل الامر الى وجود هواتف تستطيع الكتابة فيها على أنها ورقة عادية.

بالطبع التطور التكنولوجي شي جيد جدا، ولكن بالتأكيد هناك أخطار من الافراط في أستخدام هذه التكنولوجيا، وبالرغم من أن الابحاث الاخيرة لم تثبت بشكل مؤكد علاقة أشعاعات الهاتف الذكي، بمرض السرطان، الا أن هناك عدد أخر من الاضرار التي أصبحت مؤكد أصابتك بها.

قلة النوم
أكدت الكثير من الابحاث التي تمت في عام 2012 الماضي أن الضوء الذي يخرج من الهاتف الذكي أثناء الظلام، يؤدي الى قلة النوم، وذلك لانه يقلل من أفراز المادة التي تساعد على النوم، وبالتالي يقلل من الساعات التي تكون متاحة لك للنوم فيها.

الابتعاد عن الهاتف، يؤدي الى أدمان
أكدت الابحاث أيضا أن هناك أعراض مرضية تصيب المفرط في أستخدام الهاتف الذكي، وهذه الاعراض تشبه أعراض مقدمات الادمان، وهي القلق، والملل السريع، والاحساس بالتعب، وذلك الى جانب أحساسهم بالقلق الشديد، والوحدة، والانقطاع عن العالم بسبب عدم وجود الهاتف الذكي بالقرب منهم.

تشنج، ورعشة في اليد
كشف الكثير من الاطباء أن الاستخدام المفرط للالعاب، وكتابة الرسائل في الهاتف الذكي، يؤدي الى التهاب الاوتار، والساعد، وينتج عنه رعشة في اليد، حيث أن اليد تبقى في وضع غير صحيح لفترة طويلة، وهو ما يؤثر على الاعصاب.

ألم في الرقبة
الافراط في الدخول على الفيس بوك، أو اللعب من خلال الموبايل، يؤدي الى البقاء طويلا في وضعية جلوس غير صحيحة، بل أن الرقبة تبقى ملتوية لفترة طويلة جدا، وهو ما يسبب ألم شديد فيها، قد يؤثر بعد ذلك على فقرات الظهر.

التأثير على قدرة السمع
السمع مثل أي حاسة في الجسم، الضغط الشديد عليها سيؤدي الى ضعفها، وهذا ما سيحدث عند الاستماع للموسيقى بواسطة سماعات الهاتف الذكي أثناء السير، أو أثناء المواصلات العامة، هذا ما مرور الوقت يؤثر على قدرة الاذن في تمييز الاصوات.

بكتيريا لا توجد إلا في الحمامات، توجد على الهاتف الذكي
كشفت عدد من الدراسات أن الهاتف الذكي توجد عليه عدد من البكتريا، ولكن مع وجود الهاتف في اليد طوال الوقت، يجعله قد يحمل بكتيريا لا توجد إلا في الحمامات، وقد تتسبب في الاصابة بالتهاب الامعاء.

أخيرا تحذيرات من أرتفاع معدل الاشعاع
أكدت منظمة الصحة العالمية بأن التعرض على للهاتف الذكي لفترة طويلة قد يكون سبب في الاصابة بمرض السرطان بسبب أرتفاع مستوى الاشعاع، ولكن غير مؤكده هذه العلاقة، لانها تحتاج لسنوات لاثباتها.

نصائح لتجنب خطر الهاتف الذكي
1- يقول الكثير من الاطباء أن الاعتدال في أستخدام التكنولوجيا هو أفضل حل لتجنب هذه الاضرار، وقالو أنه 2- يفضل أن يتم إبعاد الهاتف تماما عن الغرفة التي تنام فيها.
3- يفضل إبعاد الهاتف عن منطقة الخصر، لانه يقوم بتسخين هذه المنطقة من الجسم، وبالتالي يمكن أن يؤثر على مستوى الخصوبة.
4- لا تجعل المكالمة تزيد عن دقيقتينن، ولو زادت عن ذلك أستخدم الاذن الاخرى في المكالمة.
5- ينصح الكثير من أطباء بعدم أستخدام الهاتف أثناء قيادة السيارة.