الكهرباء تعلن أخبار جديدة سارة للمواطنين

الكهرباء تعلن أخبار جديدة سارة للمواطنين

في إطار قيام وزارة الكهرباء بالاستعداد لتركيب العدادات الذكية مسبقة الدفع للمواطنين، حيث أنه من المستهدف تركيب حوالي 40 مليون عداد ذكي للمواطنين خلال الخمس سنوات القادمة وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حيث أعلن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أن 13 شركة مصرية وعالمية قامت بشراء كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة التي قامت الوزارة بطرحها من قبل لتوريد وتركيب العداد الذكي وإنشاء شبكة كهرباء ذكية ووضع النظام التكنولوجي لها بمنطقتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد.

من جهته قال المهندس مدحت فودة رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أن العدادات الذكية مسبوقة الدفع تتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، حيث تظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقي (كيلو وات / ساعة) وقيمته بالجنيه بالإضافة إلى عدد الأيام الباقية في الرصيد.

وأضاف فوده إلى أن العداد مزود بلمبة بيان في واجهة العداد تضئ عند وصول الرصيد إلى 25% من قيمة الشحن وتضاء بشكل متقطع عند وصول الرصيد إلى 10% من قيمة الشحن.

وأشار فودة إلى أن المشترك يستطيع شحن الكارت في مراكز الشحن التابعة للشركة في أي وقت وبأي كمية كهرباء يرغب في شرائها وأنه يتم شراء الكارت الخاص بالعداد للمرة الأولي فقط بسعر 18.5 جنيه ويتم الشحن بقيم تبدأ من 10 جنيهات وحتى 10 آلاف جنيه وعندما يتم وضع الكارت في العداد يتم الشحن وتظهر كلمة Good وبذلك يكون الشحن تم بالقيمة التي تم دفعها.

واوضح فوده إلى أنه عندما يتم فقدان الكارت يتم الرجوع للشركة حيث تقوم بتحميل البيانات الخاصة بالعداد على كارت أخر ويتحمل المشترك ثمن الكارت الجديد وهو 18.5 جنيه.