نظرة على تطبيق Photos التجريبي من آبل

نظرة على تطبيق Photos التجريبي من آبل
تطبيق Photos التجريبي من آبل

كما كان متوقع، فتطبيق Photos أصبح متوفر بنسخة تجريبية(بيتا) في نظام OS X Yosemite. وأصبح من المعلوم لدينا أن إطلاق النسخة الرسمية والذي سيعمل مع الإصدار 10.10.3 لنظام تشغيل OS X سيكون في فصل الربيع القادم، حسب ما صرحت به شركة آبل. هاته الأخيرة، لا تزال تطلق العديد من التحديثات لنظام OS X Yosemite في سباق سريع مع الزمن من أجل إعطاء المستخدمين تجربة فريدة وأداء عالي للنظام سواء على جهاز Mac أو iOS.

تطبيق photos متاح فقط للمطورين، حيث تسعى آبل من خلال طرح هاته النسخة إلى الحصول على آراء المطورين ونتائج اختباراتهم للتطبيق قبل إطلاق نسخته الرسمية. ومن المرجح أن تصادفوا بعض الأخطاء المفاجئة لتطبيق في تجاربكم، لذا من الأفضل تجربته على حواسيب أخرى وليس على حاسوبكم الشخصي.

تطبيق الصور الجديد ل “آبل” Photos الخاص بحواسب “ماك”، سيأتي بدل تطبيق iPhoto ولعلكم تذكرون أن الإصدار الرئيسي الأخير من برنامج iPhoto يعود إلى عام 2011 أو عام 2010 إذا استثنينا بعض الإضافات المتعلقة ب iCloud. وهذا هو التوجه الذي تسعى آبل لإحداث الفرق فيه، حيث سيتميز التطبيق الجديد بواجهة رائعة ودعم أكبر للخدمة السحابية “آي كلاود iCloud”. إذ يتوفر التطبيق على خيارات متطورة لحفظ الصور في خدمة “آي كلاود iCloud” السحابية التابعة لـ «آبل”، مما سيمكنكم من التخزين التلقائي لصوركم الشخصية على ماك، أو تخزينها على حسابكم بالخدمة السحابية.

 الأدوات الأساسية للتعديل على الصور في تطبيق Photos

ستجدون في واجهة تطبيق Photos كل الأدوات الأساسية للتعديل على الصور مثل: إعدادات الألوان، الأبيض والأسود والسطوع /التباين، أو تطبيق مرشحات محددة مسبقا، والعديد من الأدوات الأخرى.
أما عن مشاركة الصور فلم تغفل “آبل” عن ذلك إذ زودت التطبيق بخيار مشاركة الصور على شبكات التواصل الاجتماعية الأكثر شعبية مثل “فيسبوك” و”تويتر” و”جوجل بلس” وأيضا على منصات تبادل الأعمال الفوتوغرافية ك «فليكر”.

ومن حيث تنظيم الصور، يوفر التطبيق للمستخدمين ميزات جديدة مثل: ترتيب الصور حسب تاريخ التقاطها أو حسب المناسبة التي تتحدث عنها. كما ستتمكنون من معرفة مدى تفاعل أصدقائكم (الإعجابات أو التعليقات أو إعادة المشاركة) عندما تنشرونها على الأنترنت.

رابط تطبيق Photos التجريبي: أنقر هنا