الملك سلمان يرد بقوة على التسريبات الأخيرة الصادرة من مكتب السيسي

الملك سلمان يرد بقوة على التسريبات الأخيرة الصادرة من مكتب السيسي

خلال ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية للجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي اليوم اشار جلالته إلى أن موقف المملكة من مصر وأمنها واستقرارها ثابت لا يتغير.

وشدد الملك سلمان بن عبد العزيز على أن العلاقات المصرية السعودية هى علاقات راسخه ومتميزة وأكبر من أي محاولة لتعكيرها

من جهة أخرى فقد قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي عقب انتهاء الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي أن خادم الحرمين الشريفين قد أطلع المجلس على المباحثات التي تمت في الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، حيث أكد الملك سلمان للسيسي وقوف المملكة العربية السعودية مع مصر حكومةً وشعباً وأن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير.

وحول الوضع في اليمن اشار الطريفي إلى أن مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين قد ناقش أيضاً ما يسمي الإعلان الدستوري الذي أصدره الحوثيون وأن هذا الإعلان هو انقلاب على الشرعية لتعارضة مع القرارات الدولية المتعلقة باليمن ويتنافي مع المبادرة الخليجية التي تبناها المجتمع الدولي والآلية التنفيذية الخاصة بها والحوار الوطني اليمني.

وأضاف الطريفي إلى أن مجلس الوزراء قد أعرب عن إدانته للجريمة البشعة التي اقترفها تنظيم داعش الإرهابي بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة وقتله للرهنيتين اليابانيين، وأن كل هذه الأفعال بعيدة كل البعد عن الإسلام وتشويه قيمه الحنيفه ومبادئة السمحة.