الاسباب وراء أحداث مباراة الزمالك وانبي اليوم

الاسباب وراء أحداث مباراة الزمالك وانبي اليوم
اشتباكات التراس وايت نايتس

اليوم كان حادث مباراة الزمالك وانبي اليوم، والتي أدت الى وفاة 17 شخص على الاقل من افراد الوايت نايتس مشجعي نادي الزمالك، وقد وقعت الاشتباكات بين قوات الشرطة، وبين المشجعين الموجودين خارج أستاد الدفاع الجوي، بسبب رغبة المشجعين دخول الملعب لتشجيع الزمالك.

قال الكثير من شهود العيان أن السبب وراء وقوع أحداث مباراة الزمالك، وانبي اليوم، هو محاولة دخول عدد كبير من مشجعي نادي الزمالك الى الملعب لتشجيع الفريق دون وجود تذاكر لدخول المباراة، وهو ما جعل قوات وزارة الداخلية تتصدى لهم، وتمنعم من الدخول.

وهنا حدثت مواجهة مباشرة بين المشجعين، وقوات الداخلية التي قامت بأطلاق الغاز لتفريق المشجعين، ولكن يبدو أن التدافع الشديد في ممر الخروج من الاستاد أدى الى وفاة هذا العدد الكبير من المشجعين، وذلك حسب بيان وزارة الداخلية، والذي أكدت فيه أنها لم تطلق أي رصاص حي في وجه هؤلاء المشجعين.

وقد ظهر في الصور المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عدد كبير من المشجعين موجودين في ممر حديدي صغير، ويبدو أن في هذه اللحظة حدث التدافع الكبير الذي أدى الى وفاة كل هذا العدد الكبير من المشجعين.

الاسباب وراء أحداث مباراة الزمالك وانبي اليوم 1

وقد قال مرتضى منصور أن السبب في أعمال الشغب التي حدثت هي مجموعة من الوايت نايتس نامت تحت أتوبيس لاعبي نادي الزمالك لعمل فوضى في المباراة، الا أنه تم نقل اللاعبين في مدرعة الى داخل الاستاد.