السيسي يكشف عن السبب الوحيد الذي سيجعله يتنحى عن الحكم

السيسي يكشف عن السبب الوحيد الذي سيجعله يتنحى عن الحكم

اليوم كشفت مجلة “دير شيبجل” – مجلة المانية شهيرة – عن حوار تم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقد تناول الحوار الكثير من الاسئلة التي يسألها الكثير من المصريين، والكثير من المهتمين بالشأن المصري في كل أنحاء العالم، لعل أهمها هو وصول عبدالفتاح السيسي لكرسي الحكم.

وقد رد السيسي على سؤال هل يعتبر وصوله الى الحكم في مصر أنقلاب، قال أن في مصر ثقافة مختلفة لا يفهمها الغرب، حيث أن الغرب يعتبر وصول السيسي أنقلاب الا أن المصريين يعتبرو أن ذلك ثورة، ولولا تدخل الجيش بعد 30 يونيو لحدثت حرب أهلية بين الاطراف المتنازعة.

السبب الذي سيجعل السيسي يتنحى فورا

قال السيسي أنه سيتنحى عن الحكم فورا في حال خروج مليون مواطن في الشارع للمطالبته بالتنحي، وطالب باقي الحكام العرب الاعتراف بهذه السياسة، وهي أن الشعب هو الذي يقرر، ولم يسمح بأن تنزف قطرة دم واحدة في سبيل بقاءه في كرسي السلطة بعد خروج المواطنين للمطالبة بالتنحي، مشيرا الى أن خروج هذا العدد يعني فشله في أدارة البلاد، وتحقيق طموح الشعب.

وأضاف السيسي أن هدفه الان هو توفير أساسيات الحياة للشعب المصري مثل الماء، والسكن، والوقود، مشيرا الى أنه يشعر أن هناك قطاع عريض جدا من المصريين يتفقو معه في كل الاهداف، والرؤى التي يتحدث عنها.