الأرصاد تحذر من طقس يوم الاثنين و توقعات بهبوب عواصف

الأرصاد تحذر من طقس يوم الاثنين و توقعات بهبوب عواصف
تحذر هيئة الارصاد تحذر من يوم غدا وحتى يوم الخميس

على الرغم من أن طقس اليوم الأحد معتدل بصورة جيدة ولا يوجد رياح سريعة أو غيوم في السماء على معظم أنحاء الجمهورية، إلا أن المتوقع ليوم غداً الاثنين بخلاف ذلك نهائيا فسيكون الطقس مائل للبرودة وستنخفض درجات الحرارة على معظم المحافظات كما سيستمر هذا الطقس حتى انتهاء الأسبوع الحالي .

فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات لها بإنخفاض درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، وسيكون متوسط الانخفاض في درجات الحرارة ما بين 4 إلى 5 درجات وسيستمر هذا الأمر حتى يوم الخميس القادم.

كما أن الهيئة العامة للأرصاد أعلنت أن انخفاض درجات الحرارة سوف يصاحبه أيضا هبوب رياح رملية وصحراوية على جميع المحافظات، والتي قد تصل في بعض المناطق إلى عواصف ترابية ضخمة تستمر لمدة ساعات متواصلة .

أما عن الأمطار فالمناطق الجنوبية من مصر لن يتساقط بها الأمطار بغزارة و إنما ستكون بسيطة على الرغم من وجود سحب كثيفة، ولكن الوجه البحري هو من ستسقط عنده الأمطار بغزارة بداية من محافظة مطروح و حتى محافظة شمال سيناء .

ولذلك فقد قامت الهيئة العامة للأرصاد بالتواصل مع كافة المحافظين في أنحاء جمهورية مصر العربية إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، وخاصة المحافظات الساحلية والتي قد تتعرض إلى مشكلات كبيرة جراء الأمطار و العواصف الترابية .

كما أنها طالبت من المواطنين إلى ضرورة البقاء في المنزل بعيداً عن أي أعمال أو أنشطة بحرية، وطالبت أيضا بضرورة ارتداء المواطن لملابس ثقيلة خلال الأيام القادمة .