أحمد عز يصدر بيانا إلي المواطنين.. ومحافظ المنوفية يرد بقوة

أحمد عز يصدر بيانا إلي المواطنين.. ومحافظ المنوفية يرد بقوة

أعلن أمين عام الحزب الوطني المنحل أحمد عز عن نيته الترشح في انتخابات مجلس الشعب القادمة، وقد اصدر بياناً يدعو فيه مواطنين مدينة السادات في المنوفية إلي الاختيار الصحيح، كما دعا إلي الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وذلك في عدة محاور .

المحور الأول يخص الاقتصاد والذي قال فيه بأن معركته الأساسية هي التمنية وجعل مصر في صف الدول المتقدمة، وعن المحور الثاني والذي اهتم به عز هو عدم التحدث عن الماضي والتراشق فيما سبق مؤكداً عن حبه العميق لتراب هذا الوطن، أما المحور الثالث هو أهمية الحياة السياسية المصرية وخصوصاً في الفترة الحالية التي يمر بها الوطن بأزمات كبيرة والمحور الرابع والأخير في البيان هو أهمية أن يعلم ناخبي مدينة السادات في المنوفية أنه قد حان وقت العمل والبناء وأنه يعد بإنجازات تنموية كبيرة .

وفي رد سريع لمحافظ المنوفية الجديد هشام عبد الباسط والذي استنكر ترشح أحمد عز قائلاً “كفاية لحد كده”، مؤكداً أن أحمد عز له ماضي سياسي يجعله يستحي من الترشح للانتخابات التشريعية المصرية، وقد تحدث المحافظ عن الانتخابات الماضية في عام 2010 و2005 عندما كان يترشح أحمد عز عن دائرة منوف وانه كان لا يستطيع احد أن يدخل أمامه، لأن النتيجة كانت محسومة قبل أي شئ، وليس فقط في انتخابات مجلس الشعب وأيضاً انتخابات المجالس المحلية.

كما ذكر المحافظ واقعة عندما تم رفض دخول احد المحامين الذي كانوا يريدون الترشح وكان السبب هو أن احمد عز قد حدد رسمياً من هم الذين سيكونون في المجلس المحلي للمدينة برغم من انها انتخابات وليست عملية توظيف .

يذكر أن خبر إعلان ترشح احمد عز للانتخابات البرلمانية القادمة قد استنكره الكثير من منهم الإعلامية لميس الحديدي والتي علقت بمقولة الفنان الراحل فؤاد المهندس ” اكس مش ممكن يموت ” وقد علق الإعلامي إبراهيم عيسى بأنه عيب إن تقوم ثورة ضدك وانت تريد العودة من جديد .