أمير سعودي يطالب بمحاكمة المسئولين عن تقديم 20 مليار دولار لمصر

أمير سعودي يطالب بمحاكمة المسئولين عن تقديم 20 مليار دولار لمصر

طالب الأمير سعود بن سيف النصر حفيد الملك الراحل سعود بن عبد العزيز ، بمحاكمة المسئولين في الديوان الملكي للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وعلى رأسهم التويجري، بتهمة إهدار أموال المملكة ومنحها لجنرالات الإنقلاب في مصر-على حد تعبيره.

جاء ذلك في عدد من التغريدات التي كتبها الأمير سعود على حسابه الشخصي بتويتر، حيث بدأ منذ وفاة الملك عبد الله بمهاجمة التويجري، الذي كان يطلق عليه لفظ “المدعو” في جميع تغريداته، التي تسائل فيها عن السبب الذي تم على أساسه إعطاء 20 مليار دولار من أموال الشعب السعودي لمصر، واتهم التويجري بتقاسم المبلغ مع عصابته، والدليل هو عدم تحسن الأوضاع في مصر حتى الآن.

كما أشار سعود إلى فشل مشروع قناة السويس الذي تم بدون دراسة جدوى، وأعتبره تفريط للأمانة بل خيانة للشعب والمسلمين، وطالب بضرورة محاسبة المدعو وعصابته أمام القضاء حتى يأخد الحق مجراه ويطمئن الشعبين.

وأضاف سعود أن ما حدث في مصر هو إنقلاب جنرالات الجيش على المواطن المصري البسيط لصالح المدعو ورجال الأعمال في مصر.

من الجدير بالذكر أن العلاقات المصرية السعودية تشهد توتراً متصاعداً منذ تولي الملك سلمان الحكم في المملكة، وإجراءه تعديلات جزرية في الديوان الملكي ومجلس الوزراء، وإبعاده للتويجري وأبناء الملك الراحل عبد الله، وإفراجه عن العديد من المعتقلين الذين عرفوا بنقدهم لسياسات الملك الراحل.

تغريدات الأمير السعودي تغريدات الأمير السعودي1 تغريدات الأمير السعودي2 تغريدات الأمير السعودي3