نصائح المصريين للمحافظين الجدد

نصائح المصريين للمحافظين الجدد

قررت رئاسة الجمهورية أن المحافظين الجديدة، سيؤدون اليمين القانونية ، غدا السبت الموافق 7 فبراير 2015، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمر الذي دعى سكان تلك المحافظات في توجيه نصائح للمحافظيين الجدد حتى لا يقعوا في نفس أخطاء سابقيهم.

فوجه عوض أحمد، أحد أهالي محافظة سوهاج، نصيحة لمحافظ سوهاج الجديد بأن يباشر بنفسه مشاكل الناس في الشارع من مشكلات البوتوجاز والمياة وغيرها، وأن لا يكتفي بالتقارير التي تقدم من الموظفين أصحاب المصالح المضللين.

ومن محافظة بني سويف وجهت أسماء محمد، نصيحتها للمحافظ الجديد، بأن يعمل على حل أزمة الصرف الصحى، التي أدى فشل المحافظ السابق في انفجارها، وأن يهتم بنظافة شوارع المحافظة، كما ندد أكرم فؤاد بإعادة تعيين محافظ بورسعيد ، بسبب فشلة فىمواجهة أزمة الاسكان، وحل مشاكل تجار المنطقة الحرة .

كما وجه أحد أهالي محافظة الغربية، نصيحته إلى المحافظ الجديد، بأن يواجه بحكمة إضرابات عمال غزل المحلة، ويحل مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب، وأن يقدم حلول للحد من انتشار أمراض خطيرة في أماكن كثير بالمحافظة.

ومن بين أبناء الإسماعيلية،كان أحمد محسن الذي ندد بتأخر الحكومة في تغيير اللواء أحمد القصاص، بعد الإشارة البذيئة، التى قام بها في أحد المؤتمرات، بجانب فشله الذريع في إدارة أزمات المحافظة.

ومن عروس البحر المتوسط، يستغيث أشرف أبو الحسن، من محافظ الأسكندرية الجديد، أن ينقذ المناطق الأثرية التي تسرق بالمحافظة، وينقذ الشوارع من أزمات الصرف الصحى.

كما وجه أحد هالي المنوفية طلبه للمحافظ الجديد، أن يحل مشاكل المياة حتى لا تترك كارثة المياة الملوثة في قرية صنصفط، وكذلك أن يحل أزمة أسطوانات الغاز.

جدير بالذكر أن حركة تغير المحافظيين ضمت 17 اسمًا، من بينهم خالد زكريا العادل إمام محافظًا للجيزة، والدكتور هانى المسيرى محافظًا للإسكندرية، أيمن عبد المنعم محافظًا لسوهاج، واللواء ياسين طاهر محافظًا للإسماعيلية، هشام عبد الباسط عبد الرحمن محافظًا للمنوفية، محمد على سلطان للبحيرة، و حسام الدين عبد الصمد صبحي محافظًا للدقهلية، علاء فتحى محافظًا لمطروح، ومحمد بدر محافظًا للأقصر، أسامة حمدى عبد الصمد لكفر الشيخ.