إقامة صلاة الغائب علي أرواح شهداء العريش بالأزهر الشريف

إقامة صلاة الغائب علي أرواح شهداء العريش بالأزهر الشريف

بعد صلاة الجمعة اليوم، قام المصلون بصلاة الغائب على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الذي حدث مساء الخميس بمدينة العريش بسيناء.

حيث دعي الدكتور ربيع الغفير أستاذ الدراسات الإسلامية بالأزهر، لشهداء سيناء بأن يرحم الشهداء الذين ماتوا دفاعاً عن الوطن وترابه وبأن يشملهم برحتة كما دعي بالشفاء العاجل للمصابين منهم.

وتحدث الخطيب في خطبة الجمعة، عن النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق، كما أشار إلي تعاليم الدين الإسلامي التي تتسم  بالسماحة والحب والتعاون ونبذ العنف والإرهاب.

كما وضح خطيب الأزهر والمصلون أن حادث سيناء الإرهابي بالغادر، وأن من قام بهذه العملية من الإرهابين فهم الذي تحدث عنهم المولي عز وجل بأنهم المفسدون في الأرض.

وطلب الشيخ ربيع أن يتحد الشعب المصري لمواجهة عنف الإرهاب وأن يتمسك بقيمة الإسلامية العريقة، وأكد علي حفظ الله لمصر ولشعبها.

أيضا أدي المصلون بمسجد عمر مكرم، صلاة الغائب على أرواح شهداء حادث سيناء بالأمس، رافضين أيضا لاعمال العنف والتطرف، وأن هذه الإعمل هي علي غير تعاليم الدين الحنيف.

كما قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف بمسجد السيدة نفيسة، أن من قام بتفيذ هذه العملية الإرهابية هم سفلة وخارجين عن القانون وتعاليم الإسلام.