التخطي إلى المحتوى
القوى العاملة تعلن عن 600 فرصة عمل للشباب بمصنع للذهب

أعلنت الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن المؤتمر الوطنى الذى عقد من أجل وضع خطة وطنية للتدريب من أجل التشغيل، سوف تؤخذ كل الإقتراحات والتوصيات التى طرحتها الجهات المعنية فيه بعين الإعتبار وتدعم تطبيقاً لتوجيهات الرئيس السيسي، وسيتم توحيد كل هذه الجهود تحت مظلة رئاسة الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب.

وأشارت العشرى أن المؤتمر شهد عدة أفكار متعلقة بالعمل بكل محافظة والطاقة التى تستوعبها مراكز التدريب واحتياجات سوق العمل مع المخرجات التعليمية، حيث يشكل التدريب عامل مهم فى توفير احتياجات سوق العمل، كما يمثل الإعلام دوراً عاملاً فى توعية الشباب وتغيير ثقافته للتقدم للأعمال الحرفية والفنية، فيكون عليه إبراز أهمية العمل فى هذه المجالات.

كان ذلك فى إطار إفتتاح العشرى لمصنع “إيجيبت جولد” لإنتاج وتصنيع الذهب بعيارى 18-21، والذى يتطلب عمالة من شباب الخريجين بفرص عمل تصل إلى 600 فرصة، تلتزم وزارة القوى العاملة بإختيارهم من خلال قواعد بياناتها، ثم تدربهم وتؤهلهم  للعمل فى مهن صياغة الذهب والمجوهرات، فى المركز النموذجى للتدريب التابع للمجموعة.

كما قامت العشرى خلال الزيارة بتفقد مراحل إنتاج الذهب بالمصنع، وأبدت إرتياحها الشديد وإعجابها بهذا الصرح الكبير، ومدى الدقة المتبعة فى العمل مع الحفاظ على السلامة والصحة المهنية للعمال، وأيضاً تفقدت الوزيرة مركز التدريب التابع لشركة “إيجيبت جولد”، وأشادت بالعمل الجيد الذى يجرى فيه ولاحظت أن أغلب العمالة من النساء وتصل نسبتهم إلى 60%.

وفيما يخص المؤهلات المطلوبة للعمل بالمصنع الجديد، فقالت العشرى أن العمالة المطلوبة ستكون لحملة المؤهلات المتوسطة تلتزم الوزارة بتعيينهم بعد تدريبهم فى المركز التابع للشركة.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة المجموعة، مصطفى نصار، أنه من الضرورى الإهتمام بصناعة المنتجات الذهبية مضيفاً أن أول مركز للشركة تم تأسيسة عام 1999 لتدريب وتعليم الصناع بالمهنة والذى نجح فى تدريب وتخريج ما يزيد عن 3000 متدرب منهم من يعمل فى إدارة الشركة حالياً.

وأضاف نصار أن الشركة يعمل بها حالياً ما يقارب 1370 عامل بمختلف المجالات، مضيفاً أن هذه الصناعة من الصناعات التى تتطلب عمالة كثيفة، بالإضافة إلى تدريبهم بشكل جيد قبل إلتحاقهم بالعمل، مؤكداً كل التقدير لفكرة التدريب قبل التشغيل التى أطلقها المؤتمر الوطنى.

وبالإضافة إلى التصنيع والتميز فى المجال فإن الشركة تصدر منتجاتها لـ 26 دولة مختلفة، حيث يوجد فى الأسواق المصرية عدة أنواع من الذهب كالإيطالى والبحرينى والسعودى والتركى، إلا أن المصنع يعمل إلى ظهور الذهب المصرى فى الاسواق بشكل أكبر.

التعليقات

    1. لديا شابان يحملان مؤ هلات متوسطه..واجد الخبر فرصه عظيمه للشباب
      افيدونا بمكان التقدم.و الاوراق المطلوبه..وياريت تليفون لاستفسار…………….اعزكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.