مجلس الوزراء : ملامح حركة المحافظين الجديدة تتضمن سيدة وشباب

مجلس الوزراء : ملامح حركة المحافظين الجديدة تتضمن سيدة وشباب

أعلنت مصادر حكومية مطلعة أن رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب يقومان في الوقت الحالي وفي سرية تامة على الانتهاء من إعداد كشف بأسماء حركة المحافظين الجديدة لعرضها على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تمهيداً لإصدارها قبل نهاية الشهر الحالي.

وأوضحت تلك المصادر إلى أن الحركة ستشمل عدد من الشباب بالاضافة إلى أنه ولأول مرة يتم تعيين سيدة في منصب المحافظ في مصر.

وأكدت المصادر  وفقاً لما هو منشور بجريدة اليوم السابع الإلكترونية إلى أنه سيتم تعيين عدد لن يقل 14 محافظاً جديدة بعضهم من القوات المسلحة وذلك للمحافظات الحدودية فقط والبعض الأخر من أصحاب السلك القضائي وأصحاب الكفاءات والخبرات في العمل الاجتماعي وخدمة المواطنين.

وعن ابرز المرشحين في حركة المحافظين الجديدة :-

المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل لشئون الهيئات القضائية ورئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان، المستشار أحمد محمد عبد الصادق نائب رئيس هيئة قضايا الدولة حيث أنه عمره لم يتحدي 45 عاماً وعمل مستشاراً لوزير التخطيط والتعاون الدولي ومستشاراً لمعهد التخطيط القومي ومستشاراً قانونياً لهيئة التسليح بالقوات المسلحة ، وستشاراً قضائياً لهيئة القضاء العسكري ورئيس قسم القضايا بوزارة الدفاع وأمين عام هيئة قضايا الدولة خلال السنة الماضية.

وأضافت تلك المصادر إلى أن من بين المرشحين من الشباب عدد من أساتذة الجامعات ومراكز البحوث والمشهود لهم بالخبرة والكفاءة والعمل الاجتماعي.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قال من قبل أن حركة المحافظين الجدد سيتم إعلانها قبل نهاية الشهر الحالي وأنها ستكون واسعة كما أنها استهدفت اختيار عناصر تتمتع بالنزاهة والكفاءة والقدرة على التواصل مع الجماهير.