تعليق الإخوان على وفاة الملك عبد الله

تعليق الإخوان على وفاة الملك عبد الله

عقب وفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، تباينت تعليقات المتابعين حسب ميولهم السياسية حول الأمر، فبينما كان الحزن و التعزية هما الصفة الرسمية بخصوص الوفاة جاءت التعليقات من المتابعين تحمل قدراً من الإختلاف عند البعض.

و حمل موقف جماعة الإخوان المسلمين تبايناً مثيراً للجدل، حيث نعى موقع إخوان ويب الملك عبد الله في رسالة باللغة الإنجليزية متمنياً له المغفرة و العزاء للشعب السعودي، مما أثار حفيظة عدد كبير من المنتمين و المؤيدين للإخوان الذين رأوا قايم الملك عبد الله بإدراجهم بقوائم الإرهاب و دعم الإنقلاب على حكمهم ما ترتب عليه قتل الآلاف منهم و ووقوع عدد كبير من المصابين و المعتقلين – على حد تعبيرهم -، و استنكر هؤلاء قيام موقع شبه رسمي للجماعة بنشر هكذا رسالة تنم عن موقف خلاف موقف الجماعة المعلن.

بينما كان تعليق العدد الأكبر من قيادات جماعة الإخوان ضد التعزية و منهم د. جمال حشمت حيث ذكر أنه لا شماتة في الموت لكنه حمد الله على موته حيث رآه متورطاً في دماء المصريين و دعى على من حزن عليه بأن يجمعه الله مع الظالمين و المستبدين في مستقر عدله.

تعليق جمال حشمت على موت الملك عبد الله

و علق يحيى حامد وزير الإستثمار في عهد الرئيس السابق محمد مرسي على تعزية موقع اخوان ويب قائلاً أنها عمل غير مسئول مكملاُ تعليقه بأن النصر من الله تعالى و أن الثورة مستمرة مرفوعة الرأس.