تعازي وحزن المصريين ورئيسهم على الملك عبدالله بن عبدالعزيز

تعازي وحزن المصريين ورئيسهم على الملك عبدالله بن عبدالعزيز
وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

كان لخبر وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، وقعه المؤثر على الشعب المصري أجمع، بداية من الرئيس مرورًا بالأوقاف والإعلام وصولا للمواطنين.

حيث قطع  الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر قطع زيارته الحالية إلى سويسرا، وتوجه للسعودية للمشاركة فى تشبيع جنازة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، كما أمرت وزارة الأوقاف جميع المساجد أداء صلاة الغائب على خادم الحرمين الشريفين، كما أعلن التليفزيون المصري الحداد على الملك لمدة 7 أيام،  تقديرًا لوقفته المشرفة مع مصر والشعب المصرى.

أما على المستوى الشعبي فبادر المواطنين بتريد عبارات التعزية للملك، فقال أشرف حسين:” اللهم أرحم الفقيد العزيز خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وأجعل مثواه الجنة جزاء بما قدمه لأمته العربيه والاسلاميه ومساندته لمصر فى أزمتها الراهنه”.

وقالت سميرة أسعد:”لا ننسى موقفه التاريخى معنا و الذى سيدرس فى تاريخ مصر الحديث – فرحيله خسارة فادحة عوض الله عنه خير للاخواننا فى السعودية و المسلمين خير”.

كما أشاد صابر فؤاد بمواقف الملك قائلا:”نسأل الله له الرحمة على ما فعله للمسلمين و الاسلام، ويفسح له في قبره، ونشاطر الشعب السعودي الشقيق أحزانهم”.

كما أعرب سمير أحمد عن أمانيه أن يكون الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ، كل السداد والتوفيق والصلاح، وأن يسير على نهج الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في خدمة وطنه وأمته.