إنباوندري: دليلك الأول لأدوات التسويق بالمحتوى والتواصل الاجتماعي

إنباوندري: دليلك الأول لأدوات التسويق بالمحتوى والتواصل الاجتماعي

خلال الفترة الأخيرة أدى الاستخدام الخاطئ لأساليب التسويق الإلكتـروني إلى ضعف دورهـا في أي استراتيجية تسويقية ناجحة، لدرجة أن آخر إحصائية من Neilsen تقول أن 94% يثقــون في نتائج البحث الطبيعية (أو الـ Organic) والـتواصل الاجتماعي (أو الـ Social Media) في مقابل 6% فقط من المتعــاملين على الإنترنــت يثقــون في محتوى الإعلانــات.

من هذا المنطلق قرر موقع إنباوندري – وهو أول منصـة عربية للأسئلة والأجوبة الخاصة بالتسويق الإلكتروني – تخصيص جزء كبير من مجهوداته للإجابة على تساؤلات المبتدئين في هذا النوع من التسويق الذي يزداد دوره يوماً بعد الآخر في بنـاء العلامات التجارية الناجحة على الإنترنت من خلال التفاعل مع العملاء الحاليين والمحتملين.

ومن الأسس التي تقوم عليها أي استراتيجية للتسويق عن طريق المحتوى والتدوين والـتواصل الاجتماعي هي خلق عميل مستهدف وتحديد صوت ثابت للعلامة التجارية واستخدامها في عملية تشخيص العلامة التجارية وانعكاس ذلك في نوع وشكل المحتوى، وهو ما يتطرق إليه قسم التواصل الاجتماعي بموقع إنباوندري Inboundery لمساعدتك على استخدام الـ Social Media أو التسويق عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك Facebook وتويتر Twitter ويوتيوب Youtube وجوجل بلس Google+ وInstagram وبينترست Pinsterest، بالإضافة إلى استراتيجية التسويق بالمحتوى واستهداف عملاءك بطريقة مهنية ومُــربحة.

هل لديك أسئلة خـاصة بالتسويق عن طريق المحـتوى أو شبكات التواصل الاجتماعي؟ هل واجهتك عقبات في رفـع معدل التفاعل على صفحتك أو جلب المزيد من التابعين؟ أو مازلت تبحث عن نقطة البداية؟ هل بدأت بالفعل وتريد مساعدة على قياس أداءك؟ هل لديك خبرة أو تجارب تود أن تُـفيد بها غيرك؟ إذاً نحن في انتظار مشاركتك بـ إنباوندري أول مجتمع عربي متخصص بالتسويق الإلكتروني.