بيع الأنابيب في السوق السوداء يؤدي إلى تفاقم أزمة الأنابيب.. تعرف التفاصيل

بيع الأنابيب في السوق السوداء يؤدي إلى تفاقم أزمة الأنابيب.. تعرف التفاصيل

مع تفاقم مشكلة أزمة الأنابيب و استمرارها منذ أن بدأت مع بداية تغير حالة الطقس و حتى اليوم، يتسائل المواطنون عن حل لهذه المشكلة نظراً للضرر الذي لحق بهم نتيجة شح أنابيب الغاز خاصة في ظل ظروف الطقس السيئة، و مما زاد الحال سوءاً استغلال الكثير من الوسطاء لهذه الأزمة عن طريق قيامهم بتوفير هذه الأنابيب و بيعها بأسعار أغلى من ثمنها بكثير في السوق السوداء.

و نظراً لحاجة المواطنين لأنابيب الغاز فإنهم يضطرون لشرائها من تجار السوق السوداء بأضعاف ثمنها و هذا ما يؤدي إلى تفاقم المشكلة و عدم السرعة في حلها، على الرغم من حرص الحكومة على حل مشكلة الأنابيب بأسرع وقت للتيسير على المواطنين و تلبية احتياجاتهم الأساسية.

و في ذلك السياق أكد رئيس شركة بتروجاس أن السبب الرئيس في مشكلة الأنابيب هو سوء الطقس مما أدى إلى استهلاك الكثير من الطاقة و بالتالي زيادة الطلب على الأنابيب، و استغلال التجار في السوق السوداء أدى إلى تفاقم هذه المشكلة، و أكد أيضاً على المواطنين بضرورة تقديم الشكوى في حالة الاستغلال و ذلك من خلال الخط الساخن 19826، مؤكداً أن الأمة سنتهي قريباً جداً.

و طالب المواطنين بضرورة أن يأخذ كل مواطن احتياجاته فقط من الأنابيب وذلك حرصاً على أن تكفي الكمية المتاحة الآن لجميع المواطنين، و أن لا يتعرض أي مواطن لاستغلال الوسطاء نظراً لحاجته للأنابيب.