لن تصدق خطر تناول الفاكهه بعد الطعام وماذا تفعل فى الجسم

لن تصدق خطر تناول الفاكهه بعد الطعام وماذا تفعل فى الجسم

الفواكه منخفضة نسبيا فى السعرات الحرارية وتكتظ الفواكه بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تقلل من عوامل الخطر لمرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، وحصى الكلى، والسمنة، وفقدان العظام، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.

ومن الممكن أن تفعل الكثير لك، لذلك فمن المهم أن تضع الفواكه في أهدافك اليومية وتقوم بحساب السعرات الحرارية، واتباع نظام غذائي متوازن، حتى تضمن نتائج جيدةللفواكه.

تحتوي العديد من الفواكه الطازجة على نسبة عالية من الألياف ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية ، مما يجعلها بعيدة عن خياراتك اذا أردت طاقة لجسمك. الفواكه الغنية بالألياف مثل التوتقد تزيد من مخاطر السمنة وخفض زيادة مشاعر الشبع، أو الامتلاء. إذا كنت لا تأكل الكثير من الفواكه بعد وجبات الطعام سوف تساعدك على العمل من أجل زيادة الحصول على فائدة اكبر من الفواكه .

الفواكه كلها هي من الخيارات المغذية خصوصا لو تم صنع العصائر منها، لأنها تحتوي على مواد مغذية ونسبة أقلمن السكر. ووجدت الدراسة 2013 من كلية هارفارد للصحة العامة أن خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 تم تخفيضه بنسبة 7 في المئة عند استبدال الفاكهة بعد الأكل قبله.

وبعض الأطباء يقولون أنها اذا اخذت بعد الأكل تسبب التخمر والبعض الأخر ان الفاكهه دائمه مفيد سواء تناولتها قبل الأكل أم بعده او حتى أثناء الطعام الأمر الذي خالفه فى المقابل العديد من الاطباء والمؤسسات.