الدولار يشتعل بالسوق السوداء والمستورودن يطالبون بإجراءات حاسمه لمواجهة أرتفاع الأسعار

الدولار يشتعل بالسوق السوداء والمستورودن يطالبون بإجراءات حاسمه لمواجهة أرتفاع الأسعار

طالب أحمد شيحه رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة في تصريحاته لبوابة الأهرام الدولة بإتخاذ إجراءات فعالة ومؤثرة للحد من أرتفاع الدولار والتعاملات بالسوق السوداء حيث أن جميع أسعار السلع المستوردة قد أرتفعت بحوالي من 15% إلى 20% بسبب الدولار.

من جهة أخري فقد بلغ سعر الدولار في السوق السوداء في التعاملات اليوم 7.82جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع وسط هدوء في حركة البيع والشراء بسبب عطلة نهاية الأسبوع، كما أستقرت أسعاره الرسمية في البنوك عند 7.15 جنيه للشراء و 7.18 جنيه للبيع.

وقد صرح أحد المسئولين بشركات الصرافة إن ما ساعد على أستقرار الأسعار اليوم في التعاملات هو هدوء الطلب من جانب المضاربين في الدولار.

واشار إلى أن الأسعار تتفاوت من منطقة لأخرى حسب الطلب على الدولار وأن هناك حالياً حالة من الاضطراب في حركة الأسواق العالمية كان اليورو هو العامل المشترك فيها حيث أنخفضت أسعاره مجدداً أما الدولار حيث وصل إلى 1.17 دولار في حين سجل سعر اليورو في السوق المحلية 8.40 جنيه للشراءو 8.46 جنيه للبيع.

كما توقع مسئول الصرافة أن تقفز أسعار الفرنك السويسري بنحو جنيه كامل مع بداية تعاملات الأسبوع المقبل وذلك بسبب صعود الفرنك السويسري أمام الدولار في الأسواق العالمية بنحو 25%.

ووفقأ لأحدث تقرير صادر من البنك المركزي المصري فقد بلغت أسعار الصرف للعملات العربية والأجنبية كما يلي:-

أسعار العملات الخميس