بالأرقام.. ننشر عدد أسلحة ومعدات ترسانة الجيش المصري

بالأرقام.. ننشر عدد أسلحة ومعدات ترسانة الجيش المصري

يعتبر  الجيش المصري أقوي الجيوش العربية والأفريقية، بل ويصنف أيضاً من أفضل الجيوش في العالم، حيث يحتل الجيش المصري المرتبة الـ 13 عالميا في تصنيف أقوي جيوش العالم.

فقوة مصر في جيشها العظيم لذلك عرفت مصر بأنها مقبرة الغزاة فكم من محتل أو معتدى على مصر كانت نهايته الهزيمة، بداية من الهكسوس  مروراً بالتتار و الصليبين حتى حرب أكتوبر المجيدة وعبور الجيش المصري لقناة السويس و خط بارليف والانتصار العظيم الذي حققه الجيش في السادس من أكتوبر عام 1973 بعد 6 سنوات من الاحتلال الصهيوني لسيناء، واستطاع الجيش في هذه الحرب أن يثبت للعالم اجمع بانه من اقوي جيوش العالم بعد كسر أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يهزم .

و بالتأكيد فانه بعد التطور الهائل في صناعة الأسلحة و الأجيال الجديدة التي ظهرت في السنوات الأخيرة من الأسلحة و المعدات العسكرية المختلفة لم تقف مصر و جيشها مكتوفي الأيدي أمام هذا التطور و اتجاه الكثير من دول العالم للتسليح بأحدث أسلحة العالم.

فاستطاع الجيش المصري أن يسلح نفسه بأحدث الأسلحة و المعدات العسكرية حتى وصل للمرتبة الـ 13 في اقوي جيوش العالم والمرتبة الأولي عربيا وإفريقيا ونستعرض معكم الآن أعداد أسلحة و معدات القوات المسلحة المصرية .

1- يمتلك الجيش المصري عدد 475 ألف جندي مقاتل و يحتل المركز الـ 11 من حيث تعداد الجنود في جيوش العالم .

الجيش المصرى

2- يمتلك الجيش المصري عدد 890 مدفع ثقيل و يحتل المركز الثامن بين جيوش العالم فى امتلاك هذا النوع من الأسلحة .

الجيش المصرى

3- يمتلك الجيش المصري عدد 4768 دبابة و يعتبر سادس جيش في العالم من حيث عدد الدبابات .

الجيش المصرى

4- تمتلك القوات المسلحة المصرية عدد 18990 مدرعة و يعتبر الجيش المصري ثالث اكثر جيش يمتلك مدرعات في العالم بعد الجيش الأمريكي الذي يأتي في المركز الثاني و الجيش الروسي في الصدارة .

الجيش المصرى

5- يمتلك الجيش المصري 1100 طائرة حربية و يحتل المركز الثامن في امتلاك الطائرات الحربية , كما يمتلك الجيش المصري عدد 359 مقاتلة جوية  و 345 مقاتلة اعتراضية و يحتل المركز الخامس عالميا في امتلاك المقاتلات .

الجيش المصرى

6- يحتل الجيش المصري المركز السابع من حيث عدد القطع البحرية و قوة البحرية حيث يمتلك عدد 237 قطعة بحرية مقاتلة .

الجيش المصرى

7- يمتلك الجيش المصري عدد 2240 مدفع سحب ويحتل بذلك المركز الثامن عالميا .