استخدامات تليفونك المحمول التي لا تعرفها – ستبهرك بكل تأكيد

استخدامات تليفونك المحمول التي لا تعرفها – ستبهرك بكل تأكيد

إن توصل التليفون المحمول ودخوله إلى كافة نواحى الحياة، لذو طبيعة غير محدودة، فمع تقدم التكنولوجياً يوماً بعد يوم تفاجئنا بكل جديد ومستحدث، ولعل أبرز ما يمكن ملاحظته فى هذا المجال، الهواتف المحمولة المميزة التى تصدر تباعاً ومن العديد من الشركات.

فى مقالنا الحالى نرصد 15 استخدام للهواتف الذكية “غير معتادة”، ستنبهر عندما تعرف أنه هاتفك المحمول يمكنه صنع ذلك، حيث أصبح الهاتف المحمول متعدد الإستخدامات والأغراض ولم تعد أهميته تقتصر على مجرد أستقبال وإرسال المكالمات والرسائل، بل أصبح 10 أجهزة أو أكثر فى جهاز واحد.

استخدامات ستبهرك للهاتف المحمول

إيجاد الأشياء المفقودة

إيجاد الأشياء المفقودة
إيجاد الأشياء المفقودة

لتتمكن من الإستمتاع بالخدمة المميزة، قم بتنزيل تطبيق Home، وتثبيته على هاتفك المحمول وربط الهاتف بمفتاح السيارة أو أى مفتاح أخر ومن ثم أضغط زر Find، وبعدها يظهر على شاشة الهاتف إشارات وأضواء ترشدك لمكان المفتاح المفقود.

دفع فواتيرك المختلفة

دفع الفواتير المختلفة
دفع الفواتير المختلفة

للإستمتاع بالخدمة قم بتنزيل تطبيق “سكوير كارد”، والذى سيمكنك من دفع فواتيرك المختلفة من خلال هاتفك المحمول فى أى مكان كنت، ومن خلاله يسجل المستخدم دخوله بمنتهى السرية والأمان التى تكفل للمستخدم حفظ بياناته وتشفيرها بعد إتمام الدفع.

التحكم عن بعد في السيارة

التحكم فى السيارة
التحكم فى السيارة

للإستفادة من الخدمة قم بتنزيل تطبيق Viper Smart Start وتثبيته  على هاتفك المحمول، وبعد ذلك يقوم الهاتف المحمول بنفس مهمة مفتاح السيارة، فيمكن للمستخدم من خلاله إغلاق الباب وتشغيل الإنذار، وإمكانية فتح أبواب السيارة والشنطة.

التحكم فى حرارة المنزل

التحكم في حرارة المنزل
التحكم في حرارة المنزل

يمكن أن يستخدم الهاتف المحمول الذكى، فى التحكم فى درجة حرارة المنزل، حيث يقوم ب  عمل “الترموستات” فيكون مهمته قياس درجة حرارة المنزل، والتحكم فيها بتعديلها بالزيادة أو النقصان، وفقاً للحاجة وفى كافة أقوات اليوم المختلفة.

تتبع الطفل فى الأماكن العامة

تتبع الطفل فى الأماكن العامة
تتبع الطفل فى الأماكن العامة

يعانى الكثير من الأباء والأمهات من مشكلة السيطرة على الطفل فى الأماكن العامة، وخاصة فى الأسواق والأماكن المزدحمة، ولكن بإستخدام هاتفك المحمول يمكنك تتبع حركة طفلك والإطمئنان عليه حال التواجد خارج المنزل، من خلال أداة يتم تعليقها بجسد الطفل، والتى تعطى تنبيه للهاتف إذا ابتعد الطفل عن محيط معين.

التحكم فى إضاءة المكان

التحكم فى إضاءة المكان
التحكم فى إضاءة المكان

للإستفادة من الخدمة المزود بها الهاتف المحمول، قم بتنزيل تطبيق Wemo المنتج من شركة Belkin، والذى يمكنك بإستخدام هاتفك المحمول من التحكم فى إضاءة المكان الذى تتواجد به، فقط حمله وثبته على الهاتف، ويكون فى متناول يدك بديل لمفاتيح الكهرباء، تزيدها أو تقللها حسب الرغبة.

لعبة مسلية للأطفال

لعبة مسلية للأطفال
لعبة مسلية للأطفال

أى هاتف محمول يمكنه أن يزود بالعديد من الألعاب الشيقة، التى تجذب الأطفال ويستمتعون بها كثيراً، ويمكنك إستغلال هذا الوقت فى القيام بمهامك الضرورية، كما يمكنك تسجيل صوتك وجعل الطفل يستمع إليه وكأنك تحدثه، فى وقت أنت منشغل به فى أداء أعمال آخرى.

التحكم فى باب المنزل

التحكم فى باب المنزل
التحكم فى باب المنزل

للإستفادة من الخدمة، قد بتحميل تطبيق Lockitron وتثبيته على الهاتف المحمول، وسيقوم الهاتف بلمسة واحدة على شاشته بإغلاق باب المنزل، بل وإخطارك إذا قدم إليك زائر.

الإطمئنان على الصحة العامة

الإطمئنان على الصحة العامة
الإطمئنان على الصحة العامة

للإستفادة من الخدمة، نزل تطبيق Misfit Shine، على هاتفك المحمول، والذى سيبلغك بالنشاطات الرياضية الواجب عليك القيام بها، وذلك فى نهاية كل يوم بتقرير مفصل عن حجم النشاط الحركى الذى قمت به، وعن ما إذا كان كافياً للحصول على اللياقة البدنية من عدمه.

إطعام حيوانك الأليف

إطعام الحيوان الأليف
إطعام الحيوان الأليف

إذا كنت خارج المنزل أو لم تتمكن من إطعام حيوانك الأليف، لكسل أو إنشغال، فإن الهاتف المحمول يمكنه تولى عنك المهمة، بتنبيهك بموعد إطعامه، والتحكم فى الوعاء الخاص بحفظ طعام الكلب أو أى حيوان آخر، فيقوم بفتحه أوتوماتيكاً وتحديد الكمية المطلوبة ومن ثم إغلاقه.

مراقبة الأطفال عن بعد

مراقبة الطفل عن بعد
مراقبة الطفل عن بعد

للتمكن من الإستفادة من الخدمة المميزة، قم بتنزيل تطبيق Smart Baby Monitor، والذى يمكن الأبوين من مشاهدة الطفل حديث الولادة وهو موجود فى غرفته، والإطمئنان عليه دوماً من خلال شاشة الهاتف المحمول.

كاميرا احترافية عالية الجودة

كاميرا عالية الجودة
كاميرا عالية الجودة

للإستفادة من الخدمة قد بتنزيل تطبيق EOS ، المدعم من شركة كانون، حيث يمكن لأى شخص حتى لو لم يكن مصور محترف من التقاط الصورة المناسبة فى الوقت المناسب، فلا داعى للذهاب لمتخصص الآن، فى يدك مصور محترف.

مانع الصدام والحوادث

مانع التصادم
مانع التصادم

للإستفادة من الخدمة، نزل تطبيق ICEdot’s Crash Sensor، والذى يجعل حياتك آمنة بشكل كبيرة، وجسمك مصاب من التصادم، حيث يقوم الهاتف بعد تثبيت التطبيق من تنبيهك لإحتمالية تصادمك مع شخص أو شئ آخر، بما يجنبك التصادم الفعلى به، وهو مفيد فى أوقات المسابقات الرياضية وقيادة السيارات وغيرها، فقط ثبت الهاتف على خوذة رأس، وستتوالى الإشاراة المنبهة المتمثلة فى أضواء تنبهك لضرورة الإبتعاد عن الجسم المتوقع الإصطدام به.

كشاف ومصدر للإنارة

عارض ضوئى
عارض ضوئى

فى أوقات إنقطاع الكهرباء، انت لاتحتاج لجهاز زيادة، فهاتفك المحمول بكل بساطة يمكن أن يقوم بوظيفة الكشاف، والمصدر الجيد للإنارة، فقط ثبت إحدى تطبيقات العوارض الضوئية وقل وداعاً للظلام.