تعرف على الأسباب الحقيقة لمغادرة حسني مبارك السجن

تعرف على الأسباب الحقيقة لمغادرة حسني مبارك السجن
اسباب

بعد أن حكم على الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك بالبراءة ومعه حبيب العدلي و ستة من مساعديه في قضية قتل المتظاهرين و المعروفة إعلاميا ” بقضية القرن ” , ومن قبلها أيضا تمكن من الحصول على البراءة في كافة القضايا التي وجهت له ولم يتبقى له حتى الآن سوى قضية واحده وهي الاستيلاء على أموال قصور الرئاسة .

من المعروف أن الرئيس المخلوع حسني مبارك حصل سابقا في قضية قصور الرئاسة على حكم ب 3 سنوات من محكمة الجنايات وأيضا حكم على كل من علاء وجمال مبارك في نفس القضية بالسجن أربع سنوات و غرامة 22 مليون جنية .

أسباب مغادرة الرئيس المعزول حسني مبارك السجن :

ترجع أولى الأسباب إلى قيام فريد الديب محامي حسني مبارك بتقديم طعن على الحكم الصادر سابقا في قضية قصور الرئاسة , و لقد أعلنت محكمة النقض قبولها هذا الطعن و هذا يعني انه سيعاد محاكمة حسني مبارك و ولديه جمال وعلاء في هذه القضية بدائرة جديدة , وستلغى الأحكام الصادرة ضدهم في نفس القضية سواء كانت السجن أم الغرامة .

ثانيا من الممكن أن يقوم حسني مبارك بعمل طلب من أجل تسوية المدة التي قضاها وبموجب هذا الطلب سيكون حرا .

ثالثا حسني مبارك محبوس على ذمة هذه القضية منذ أغسطس لعام 2011 و نحن الآن في بداية عام 2015 وهذا يعني انه قضى فترة العقوبة بأكملها الثلاث سنوات و بذلك يمكنه أن يكون حرا حتى لو حكمت عليه محكمة النقض بنفس المدة السابقة .

ومن الجدير بالذكر أن محكمة النقض لا يمكنها أن تحكم على مبارك و نجليه بأكثر من المدة التي حصلو عليها في المحاكمة الأولي ذلك حسب القاعدة الدستورية التي تقوم ” لا يضار الطاعن بطعنه ” خاصة وأن النقض كان من طرف حسني مبارك .

أما إذا تم قبول نقض النيابة على الحكم فيمكن في هذه الحالة أن تقوم محكمة النقض بحكم ما تشاء في القضية .

يمكنك الاطلاع على :

الارصاد تحذر من الطقس يوم الخميس و الجمعة