” عشان محدش يضحك عليك “ تعرفوا معنا على خصائص العداد في التاكسي الأبيض

” عشان محدش يضحك عليك “ تعرفوا معنا على خصائص العداد في التاكسي الأبيض

أتيناكم اليوم بتفصيل للعداد في التاكسي الأبيض علشان محدش يضحك عليك ، هذا العداد لتاكسي القاهرة والذي يعاني الكثيرون من عمليات النصب والإستغلال لهم من السائقين الذي يقوم بعضهم بتغيير إعدادت العداد للتاكسي حتى تصبح التعريفة أغلى للتوصيلة عن التعريفة التي قررتها الحكومة للسائقين.

وبسبب رفع أسعار الوقود دفع السائقين لهذا العمل الغير لائق والمخالف للقوانين، ولذلك سوف نشرح لكم بعض التفاصيل التي تمكنكم من معرفة فيما إذا كان العداد سليماً أو تم التلاعب في إعداداته وسنوضح لكم أيضاً كيف يتم حساب الأجرة وذلك طبقاً لسعر الإنتظار للدقيقة أو الحساب على طريقة المسافة بالكيلو، والشرح سيكون على حسب الأرقام في الصورة:

1. يوجد دائرة في الأعلى بجهة اليسار ويجب أن يكون بها العدد 2 أما اذا وجدت بها عدد آخر فأعلم أن هذا العداد قد تم التلاعب به وأنه غير سليم ، وأما اذا وجدت الرقم 3 فهذا يدل على أن السائق قد ضبط العداد على التعريفة السياحية وهذا سيسبب أن تدفع الضعف تقريباً.

2. 3.00 جنيهات هو السعر المعترف به لفتح العداد للتاكسي ويشمل هذا الرقم أول كيلو ومن بعدها يبدأ العداد بالإزدياد بعد الكيلو الأول بما يعادل 140 قرش للكيلو بمعنى (28 قرش لكل 200 متر)

3. الرقم 3 في الصورة يدل على المسافة بالكيلومتر والتي قطعها التاكسي خلال المشوار الخاص بك.

4. دقائق الإنتظار وعليك بأن تقوم بدفع 28 قرش عن كل دقيقة يتم التوقف بها أثناء المشوار .

طريقة حساب اجرة التاكسي الابيض

نأتي الآن الى حسبة بسيطة لنتعرف بها على كيفية حساب العداد ، لنقل مثلاً أنك قمت بقطع مسافة تعادل 5.7 كيلو متراً  والمبينة في الرقم 3 وأيضاً كان هناك إنتظار لمدة 5 دقائق والمبينة في الرقم 4.

وإذا سوف تكون تكلفة المسافة  =  4.7 * 1.4 = 6.16 جنية بعد أن قمنا بحذف الكيلو الأول لأنه من ضمن فتح العداد.

والآن نأتي لحساب دقائق الإنتظار = 5*0.28 = 1.4 جنية

والآن الحسبة الكلية لأجرة التاكسي في هذا المشوار  = 6.16 + 1.4 + 3 = 10.56 ، وفي حال أظهر لك العداد غير هذا الرقم فتأكد أن العداد ملعوب به ، وربنا يسترها مع الجميع .

إقرأوا أيضاً:

ذهبوا للصيد وتفاجئوا بشيء آخر لا يمكن للعقل أن يصدقه .. فيديو

 ماذا يحدث إذا كسرت بيضة داخل الماء ، شاهد بالفيديو … سبحان الله

لن تصدق هذا …حشرات تعيش داخل جسمك إنتبه!!

علامات وجود الجن في بيتك وأنت لا تعلمها .. مفاجأة

مفاجأة .. عذرية الرجل (غشاء البكارة الذكوري) وكيف تتأكدين من عذرية الرجل