بالصور.. الخسائر التي شهدتها مصر بسبب سوء الأحوال الجوية
الطقس في مصر

على مدار اليوم والأمس شهدت مصر حالة سيئة بشدة للجو، حيث إنخفاض درجة الحرارة وتساقط الثلوج ببعض محافظات الجمهورية إلى جانب العواصف الترابية، الأمر الذي ترتب عليه بعض الخسائر في مناطق شتى من الجمهورية.

مشهد للعواصف الترابية
مشهد للعواصف الترابية

فتسبب تلك الحالة بالأمس نشوب حريق بمعلف للمواشى بمركز مشتول التابع لمحافظة الشرقية، كما سقطت بمحافظة المنوفية أمس الثلاثاء 5 أشجار سقطوا على طريق بنها – الباجور وتمكنت قوات الحماية المدنية من إزالتهم واعادة حركة الطريق  والتي كانت توقفت بسبب سقوط الأشجار.

أما في العريش فقد أغلقت السلطات المختصة ميناء العريش البحرى اليوم الأربعاء ، أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية، وشدة الرياح العاتة، كما حدث ارتباك في حركة المرور بمركز طوخ ، بعد سقوط عمود إنارة كهربائى، بقرية طنط الجزيرة مركز طوخ محافظة القليوبية.

عمود انارة يسقط بسبب الرياح
عمود انارة يسقط بسبب الرياح

أما محافظة الأسكندرية فكان لها نصيب الاسد من تلك الخسائر التي سببتها سوء الأحوال الجوية، فقد انهارت اليوم الأربعاء، مئذنة  أثرية لمسجد ابن خلدون  بالمنشية، بجانب أجزاء أخرى من المسجد.

انهيار الماذنة
انهيار الماذنة

كما تعرض مطار برج العرب لعدة صواعق رعدية شديدة، ثأثرت بهما طائرتان،  على حسب تصريحات الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى.

أما سرعة الرياح التي شهدتها محافظة الأسكندرية فتسببت في استصدام الباخرة البحرية “الشيماء” برصيف رقم 54 بميناء الإسكندرية، إلى جانب تحطم سور مبنى سكنى  بمنطقة الازاريطة وسقوطه على السيارات التي كانت ركنتها اسفل السور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.