ما لا تعرفه عن الاسبرين

ما لا تعرفه عن الاسبرين

ملايين من البشر يتناولون الأسبرين وبشكل يومي، معتقدين بذلك أنهم يقومون بالحفاظ على صحتهم ، وانه يقلل خطر الاصابه بالازمه القلبية والبعض الأخر يستخدم الأسبرين كمسكن للآلام، لكن اكتشف  بعض الأطباء والعلماء البريطانيين عكس ذلك تماما.

حيث أوضح العلماء والأطباء البريطانيين أن تناول الأسبرين بشكل يومي للأصحاء لا يعني بالضرورة تقليل خطر الاصابه بالازمه القلبية ، بل بالعكس فانه يضاعف احتمال حدوث نزيف داخلي الذي يؤدي إلى دخول المريض المستشفى، ولذلك أكد الأطباء أن مخاطر تناول الأسبرين تفوق بكثير فوائده، لذا يجب على المرضى الذين يعانون من أزمات قلبيه  التوقف عن تناول الأسبرين.

كما أثبتت دراسة بريطانيه أن ربع الذين يتناولون حبوب الأسبرين في العالم مازالوا يعانون من نفس الآلام، على الرغم من تناولهم الاسبربن يوميا، موضحه أن الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين مرتين يوميا معرضون للموت بالسكتة القلبية،وكذلك التي تزداد جرعتهم عن أربع حبات يوميا فهم يتعرضوا للموت  بسبب السكتة الدماغية  والازمه القلبية.

لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين بشكل يومي على اعتقاد انه يقلل من خطر الاصابه بالازمه القلبية،بتقليل جرعات الأسبرين في الم وذلك عن طريق تقليل الجرعه75 جراما يوميا، لأنه يتسبب في حدوث فقر الدم الذي يؤدي إلى الموت بالازمه القلبية.