وزير التربية والتعليم فى تصريحاته لجريدة الأهرام يعلن أخبار جديدة عن التعليم ومسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التربية والتعليم فى تصريحاته لجريدة الأهرام يعلن أخبار جديدة عن التعليم ومسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر لجريدة الأهرام أن الحدث الأبرز بالنسبة لوزارة التربية والتعليم في عام 2014 هو إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تنظيم مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد لسد العجز في مختلف التخصصات التعليمية.

واشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة طبقت ولأول مرة منظومة الامتحانات الإلكترونية وذلك لتحقيق الشفافية في هذه المسابقة ومراعاة تحقق معايير الاختبار بين المتقدمين في المسابقة والذي ينبني على معيار الكفاءة والأمانة وعدم وجود وساطة أو محسوبية.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم تعيين الناجحين الفائزين وفقاً لمعايير الاختيار والمفاضلة التي حددها قانون التعليم رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته بالقانون رقم 93 لسنة 2012 واللائحة التنفيذية وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي في شهر فبراير المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مخرجات الخطة الاستراتيجية للتعليم تتمثل في مقعد لكل طفل في جميع مراحل التعليم وعدم وجود قرية بدون تعليم مجتمعي ومناهج مطورة في جميع مراحل التعليم العام والفني وتنمية مهنية للمعلمين، وكذلك عناصر التكنولوجيا بكل مدرسة، تابلت في يد كل طالب في المرحلة الثانوية بشقيها العام والفني.