طرق علاج الإنفلونزا سريعاً

طرق علاج الإنفلونزا سريعاً
علاج الإنفلونزا سريعا

في هذا الوقت من العام يعاني الكثير من المصريين من مرض الإنفلونزا، وللأسف تبدأ العدوى في الانتقال من شخص لأخر، علاج الإنفلونزا سهل لكنه يحتاج عناية خاصة حتى لا تطول فترة المرض في جسم الإنسان، وعندما يصيب هذا المرض الجسم يشعر الإنسان بنوع من الجفاف في الحلق، وأيضا أنخفاض في مستوى المجهود اليومي، وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

يبدو للكثير أن مرض الإنفلونزا بسيط، ولكن مع إهمال المرض سيتطور الوضع إلى الأسوأ حيث من الممكن أن تصاب ببعض من أمراض الجهاز التنفسي، وفي هذا السياق يقدم الأطباء عدد من النصائح التي تجعلك تتخلص من الإنفلونزا بشكل سريع.

طرق علاج الإنفلونزا بشكل سريع

أشرب الكثير من السوائل، وأهمها الماء، وعصير الليمون، والبرتقال، لان هذا سيقلل من الإحساس بالألم التي تشعر بها في الحلق، وستساعد في سرعة التخلص من فيروس الإنفلونزا عن طريق زيادة المخاط المطلوب لمحاربة المرض، في الوقت نفسه تجنب المشروبات مثل الشاي، والقهوة تأثيرها سيكون عكس ما سبق.

تناول واستنشاق البصل له تأثير السحر في التخلص من الإنفلونزا حيث ينصح الكثير من الأطباء بوضع بصل بالقرب منك، واستنشاقه عند أنسداد مجاري الانف، هذا سيؤدي إلى فتح هذه المجاري بشكل سريع جدا، والتنفس بشكل أفضل.

ضع في قطارة ربع معلقة ملح مع الماء، وقد بوضعها في فتحتي الانف على حدة في حال أنسدادهم فهذا سيؤدي إلى فتح مجاري الانف.

أثناء الإصابة بمرض الإنفلونزا يجد بعض المصابين صعوبة في تناول الطعام، لذلك ينصح الأطباء بتناول الشوربة مثل شوربة الدجاج حيث أنها تساعد الجسم في محاربة هذا المرض.

أكد أيضا الأطباء على دور الرياضة في علاج الإنفلونزا حيث قال الكثير أنها ترفع درجة حرارة الجسم، وهو ما يساعد في رفع قدرة جهاز المناعة، ومحاربة الفيروس، وقد أكد الأطباء أن مرض الإنفلونزا سيختفى تأثيره أثناء مدة ممارسة الرياضة.

ينصح عدد من الأطباء بتقشير ليمون (قطعة واحدة فقط)، وتناولها بشكل كامل، وذلك سيؤدي إلى تحقيق تقدم كبير جدا في محاربة هذا الفيروس.