التخطي إلى المحتوى
الثلاثاء .. عاصفة ثلجية تضرب المنطقة العربية وبرد قارس في مصر

حذرت الكثير من المراصد الجوية المحلية والعالمية من قدوم منخفض جوي يبدأ يوم غد الثلاثاء وقد يتسبب بحدوث عواصف ثلجية على بعض المناطق العربية وبالأخص الأردن وفلسطين وشمال السعودية وسوريا ومن المؤكد تساقط الثلوج مع عواصف ورياح شديدة البرودة وإنخفاض لدرجات الحرارة قد تصل الى 5 درجات تحت الصفر في بعض المناطق وبالذات في المناطق الفلسطينية.

أما بالنسبة للأحوال الجوية في مصر فقد حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال من البرد الذي سيجتاح المنطقة واصفاً إياه بالبرد القارص وبالذات في مصر والسواحل الشمالية في البلاد في الليل والنهار أيضاً، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في بعض المناطق 5 درجات مئوية ويرافقها سقوط للأمطار وبعض الثلوج.

ونصح عبد العال جميع المواطنيين بأن يرتدوا ملابس شتوية ثقيلة حتى يتلافوا البرد القارص وأن هذه الأجواء الباردة سوف تستمر من الثلاثاء وحتى يوم الخميس.

أما بالنسبة لحالة الطقس في الاردن فقد أعلنت أمانة العاصمة الأردنية عمان أنها قامت بوضع خطة طواريء لكافة كوادرها وقد ابتدأت من يوم الأحد ، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح في أكثرية المناطق في الأردن الى 110 كلم في الساعة وقد يصاحبها تساقط كثيف للثلوج، ومع انخفاض قوي على درجات الحرارة يصل الى 4 درجات تحت الصفر.

وعلى صعيد حالة الطقس في فلسطين فقد إتخدت الحكومة الفلسطينية كافة التدابير للعمل على مواجهة العاصفة الثلجية والتي من المتوقع أن تبدأ بضرب البلاد مساء غد الثلاثاء وشددت على جميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر والبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها الا للضرورة القصوى وأخذ كافة التدابير في المنازل للحصول على التدفئة والإهتمام بالأطفال وحمايتهم من البرد القارص الذي يصاحب تساقط الثلوج ، وقد أطلقوا على اسم هذا المنخفض بإسم “هدى”.

ويجدر بالذكر أن العاصفة الثلجية أليكسا التي أصابت المنطقة في العام الماضي قد تسببت بمقتل 16 مواطناً أردنياً، وأيضاً خسائر مادية فادحة في فلسطين قدرت بحوالي 200 مليون دولار لانها تسبب في تلف المحاصيل الزراعية.

إقرأوا أيضاً:

إمشي لكي تشحن هاتفك … كيف ذلك!!

لن تصدق هذا …حشرات تعيش داخل جسمك إنتبه!!

علامات وجود الجن في بيتك وأنت لا تعلمها .. مفاجأة

مفاجأة .. عذرية الرجل (غشاء البكارة الذكوري) وكيف تتأكدين من عذرية الرجل

تعرفوا معنا على فائدة شعر الصدر للرجال ؟؟ وما الحكم الشرعي في إزالته!!

قد يهمك أيضًا

التعليقات