الرئيس السيسى يقوم بزيارة الكويت اليوم لتدعيم العلاقات بين الدولتين

الرئيس السيسى يقوم بزيارة الكويت اليوم لتدعيم العلاقات بين الدولتين

قام الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح بعمل زيارة رسمية لدولة الكويت الشقيق، وذلك لتعزيز العلاقات بين الدولتين فى مجالات عدة، وتناول ملفات الإرهاب والمصالحة العربية.

وصدر بيان من رئاسة الجمهورية عن الزيارة جاء فيه “لتسجيل تقدير وامتنان مصر للمواقف الداعمة والمساندة التي أبدتها دولة الكويت إزاء مصر ووقوفهم بجانبها في أعقاب ثورة 30 يونيو”.

وسيقوم بمرافقة الرئيس السيسى في هذه الزيارة وزيرة التعاون الدولي نجلاء أنور ألأهواني ووزير الاستثمار أشرف عبد التواب سلمان ووزير الخارجية سامح حسن ووزير البترول شريف إسماعيل أيضا.

وسيكون أمير قطر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصبح في استقبال الرئيس المصري فور وصوله وسيقوم بعقد الجلسة معه ومناقشة القضايا الدولية والإقليمية المشتركة بين البلدين.

وسيحضر الجلسة كل من رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح والنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على محمد الغانم و ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وعدد من رجال الأعمال من البلدين.

جدير بالذكر أن الكويت قامت بتقديم الدعم لمصر، بعد ثورة 30 يونيو وعزل الرئيس السابق محمد مرسي بمساعدات بمبلغ 20 مليار دولار.

صورة السيسي وامير قطر
السيسي يصل الكويت