وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن خبر سعيد لأصحاب المعاشات

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن خبر سعيد لأصحاب المعاشات

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي أن نسبة ما تحقق من إنجاز في مجال تعميم بطاقات الصرف الإليكتروني ATM لأصحاب المعاشات من صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاعي الأعمال والخاص 100% من المستهدف الوصول له، وبذلك يصل عدد المستفيدين من تلك الخدمة من اصحاب المعاشات من الصندوق العام والخاص حتى الآن إلى 1566467 مستفيد تابع لمنافذ الصرف الخاصة بالصندوق وعدد 2150848 مستفيد تابع لمكتب البريد.

وأكدت والي إلى أنه تم الانتهاء من إصداركروت الصرف الإليكتروني لجميع المناطق فيما عدا محافظة شمال سيناء وذلك بسبب الظروف الأمنية الخاصة بالمحافظة، وأن جميع حالات المعاشات الجديدة التي يتم إصدار بطاقات لها يتم تفعيلها على الفور في الشهر التالي من بداية إصدار المعاش.

واشارت والي إلى أنه تم إعداد برامج جديدة لتفعيل كروت الصرف بصورة دورية وبما يتيح تفعيل ما يقرب من 25 ألف حالة معاش شهرياً.

وأضافت والي إلى أنه نتج عن دمج منظومتي الصرف الإليكتروني للوحدات والبريد في منظومة واحدة كان له أثر كبير في تقليل الزحام والتكدس خاصة في أيام صرف المعاشات مع إتاحة أكبر شبكة للصرف أمام أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وبما يؤدي إلى تحسين خدمة الصرف.

وأوضحت والي إلى أن بطاقات الصرف الهدف منها التيسير على أصحاب المعاشات وتيسير حصولهم على المعاش حيث يمكن لهم الصرف من أي ماكينة وعدم التقيد بوقت محدد للصرف.