الاحوال الجوية يوم الأربعاء تسوء والطقس صقيع وبرودة شديدة

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يسوء، وأنه سيكون طقس سئ وصقيع وبرودة شديدة، حيث يمتد من السواحل الشمالية وحتى الصعيد، بينما يكون شديد البرودة ليلاً، ومعتدل جنوبا نهاراً، وأن درجات الحرارة ستبدأ فى الإنخفاض من بداية يوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع الحالى.

ويمتد الصقيع على وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد، وأغلب الرياح تكون شمالية غربية، ويكون هناك زيادة في الإحساس ببرودة الطقس، ومن الممكن أن تتواجد السحب المنخفضة شمالاً، حيث يصاحبها سقوط الأمطار على الدلتا والسواحل الشمالية.

حيث أوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ان موجة الصقيع سوف تمتد لتشمل كافة البلاد، وتصل درجات الحرارة إلى ما يقارب صفر مئوي في بعض المناطق.

ويكون ارتفاع الموج من مترين إلى 3.5 متر على البحر الأحمر والمتوسط، وتنعدم الرؤية الأفقية، ويكون هناك إضراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر المتوسط والأحمر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، ان الاراضي المصريية من الممكن أن تتعرض لموجة من البرد الشديد، من المحتمل ان تستمر حتي آخر الاسبوع، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 5 وتصل حتى7 في بعض المناطق.

كذلك ينصح بإرتداء الملابس الثقيلة في الفترة المقبلة بسبب إنخفاض درجات الحرارة المفاجئ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.