مؤسس مايكروسوفت ينتقد مشروع منطاد الإنترنت من جوجل
منطاد جوجل بالون، ميكروسوفت، بيل جيتس

في حوار أجراه مع مجلة بيزنس ويك انتقد بيل جيتس خطط جوجل لتوفير إمكانيات توصيل الإنترنت إلى البلدان النامية عبر إطلاق مناطيد توفر هذه الخدمة في تلك البلدان .

حيث قال “عندما تواجه الموت نتيجة الإصابة بالملاريا، أعتقد أنك ستنظر إلى الأعلى لتجد ذلك المنطاد، ولست متأكداً كيف سيساعدك.” ويتابع جيتس قائلاً: “عندما يصاب طفل ما بالإسهال فليس هناك موقع على الويب يخفف من إصابته”.

مؤسس ميكروسوفت

وأكد بيل جيتس على أنه من المؤمنين بالثورة الرقمية وبأن ربط مراكز الرعاية الصحية الأولية أو المدارس بعضها بعضاً من الأمور الجيدة، لكنها لا تناسب البلدان منخفضة الدخل ما لم تفعل شيئاً مباشراً حيال مرض الملاريا.

كانت جوجل قد أعلنت عن برنامج مشروع جوجل لون (اختصارا لكلمة بالون) لتوصيل الإنترنت عبر المناطيد في البلدان النامية في شهر يونيو من هذا العام لتوفير wifi في المناطق التي تفتقد إلى البنية الأساسية. وقد نجحت الاختبارات الأولية التي أجريت باستخدام 30 منطاداً في نيوزيلاندا.

يرأس بيل جيتس حالياً مؤسسة بيل آند ميلندا جيتس الخيرية التي تبلغ ميزانيتها 36.2 مليار دولار. والتي تكرس خدماتها لمحاربة انتشار الملاريا وهو مرض يمكن الوقاية منه وعلاجه لكنه لا يزال يحصد أرواح مئات الآلاف كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.